قصّت المرحلة الاستعراضية منافسات رالي لبنان الدولي الـ 39، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، وذلك على حلبة “آر بي أم” في المتين.

ومع دخول 31 سيارة في المنافسة، سجّل القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على سكودا فابيا آر 5 افضل وقت وقدره 2.01.04 د، بينما حلّ عبدو فغالي وملاحه مارك حداد على سكودا فابيا آر 5 ايضاً في المركز الثاني بوقت قدره 2.01.09 د.
اما البطل القياسي في رالي لبنان روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10) فقد حلاّ في المركز الثالث بـ 2.02.09 د.
وبعد انتهاء المرحلة الاستعراضية، تابعت السيارات طريقها بإتجاه المروج، بولونيا، الخنشارة، بكفيا ، زبوغا، عجلتون صعوداً نحو مستديرة عشقوت ثم نزولاً باتجاه غوسطا، حريصا ، جونية وصولاً إلى مجمع فؤاد شهاب الرياضي للتوقف في الموقف المغلق حتى موعد انطلاق الجزء الثاني من السباق اليوم عند الساعة السابعة صباحاً حيث تقام ست مراحل خاصة للسرعة ضمن المسافة الإجمالية للرالي التي تبلغ 664.13 كلم، منها 209.10 كلم مراحل خاصة للسرعة، على ان يختتم السباق غداً بأربع مراحل خاصة.