انتهى موسم الانتقالات الصيفية وانتقل اهتمام الأندية لينصبّ على تمديد عقود نجومها.

فقد توصل الويلزي غاريث بايل إلى اتفاق لتمديد عقده مع ريال مدريد الإسباني لستة مواسم جديدة ورفع أجره الأسبوعي إلى 417 ألف يورو، بحسب صحيفة "ذا صنداي إكسبريس" الإنكليزية.
وفضّل بايل، تمديد عقده مع الريال على العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في الوقت الذي قدر فيه الملكي أداء اللاعب الويلزي في كأس أوروبا الأخيرة، حيث قاد منتخب بلاده لنصف النهائي قبل أن يجري إقصاؤه على يد البرتغال التي توجت باللقب.
إلى ذلك، سيعقد ممثلو النجم الألماني طوني كروس إجتماعات الأسبوع المقبل مع إدارة ريال مدريد للتفاوض حول تمديد عقد اللاعب، وفقاً لصحيفة "ماركا" المدريدية.
ويبدو الدولي الألماني، الذي كان مطلوباً بشدة من الإسباني جوسيب غوارديولا في مانشستر سيتي الإنكليزي، مرشحاً لتمديد عقده لعامين أو ثلاثة اعوام حتى 2022 أو 2023 بحسب ما تؤكده الصحيفة.
وتفيد "ماركا" بأن هذا التمديد سيترافق مع زيادة في راتب اللاعب ليصبح في المركز الرابع في النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل وسيرجيو راموس على التوالي وعلى قدم المساواة مع الكرواتي لوكا مودريتش.
من جهته أيضاً، فإن النجم الإنكليزي هاري كاين يستعد لبدء مفاوضات مع ناديه توتنهام لتمديد عقده في صفوفه، بحسب صحيفة "ذا دايلي ميرور" الإنكليزية.
وينتهي العقد الحالي لهداف الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي مع "السبيرز" عام 2020 وتمديده سيجعل منه اللاعب الأعلى أجراً في الفريق.
ويتقاضى كاين حالياً 60 ألف يورو شهرياً وهو مرشح لأن يصبح 140 ألف يورو ومع إضافة حقوق الصورة فإن المبلغ سيرتفع لـ 9 ملايين يورو سنوياً.
وبعيداً عن تمديد العقود، فإن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، بدأ التخطيط لانتقالات الموسم المقبل.
وأكدت صحيفة "ذا دايلي ميرور" أن "السبيشال وان" وضع على رأس قائمة صفقاته العام المقبل التعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.
وأضافت الصحيفة أن مورينيو يتناقش مع مسؤولي "الشياطين الحمر" بشأن تقديم عرض خيالي لضم "غريزو" قد يفوق الصفقة التاريخية لضم مواطنه بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه إسترليني من يوفنتوس الإيطالي.