واصل الألماني نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس، تضييق الخناق على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، ليقلّص الفارق الذي يفصله عن زميله متصدر الترتيب العام إلى نقطتين فقط قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم.

واحتل هاميلتون، الذي انطلق من الصدارة وكان مرشحاً للفوز بالسباق رقم 50 في مسيرته والثالث على التوالي في حلبة مونزا، المركز الثاني بعد بداية بطيئة استغلها روزبرغ لمصلحته.
والفوز هو الأول للألماني في الحلبة التاريخية المجاورة لمدينة ميلانو والسابع له هذا الموسم متفوقاً على هاميلتون بانتصار واحد، وهو الفوز الـ 21 في مسيرته ككل.
وجاء الألماني سيباستيان فيتيل والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فيراري في المركزين الثالث والرابع على التوالي على أرض فريقهما، بينما احتل الأوسترالي دانيال ريكياردو سائق "ريد بُل" المركز الخامس.
وقطع روزبرغ مسافة السباق بزمن 1,17,28,089 ساعة متقدماً بفارق 15,070 ثانية على هاميلتون و20,990 على فيتيل.
ويتصدر هاميلتون الترتيب العام بـ 250 أمام روزبرغ بـ 248 نقطة وريكياردو بـ 161 نقطة وفيتيل بـ 143 نقطة ورايكونن بـ 136 نقطة.
وعلى صعيد بطولة الصانعين، يأتي مرسيدس أول بـ 498 نقطة أمام "ريد بُل" بـ 290 نقطة وفيراري بـ 279 نقطة وويليامس بـ 111 نقطة وفورس إينديا بـ 108 نقاط.

انتقال تاريخي لملكية الفورمولا 1

على صعيد آخر، ذكرت صحيفة "أوتو موتور أوند سبورت" الألمانية المتخصصة في رياضة السيارات أنه سيتم غداً التوقيع على عقد انتقال ملكية سباقات الفورمولا 1 إلى شركة "ليبرتي ميديا" الأميركية مقابل مبلغ ضخم مقداره 8,5 مليارات دولار.
وكشفت الصحيفة الألمانية أن مالك حقوق سباقات الفورمولا 1 البريطاني العجوز بيرني إيكلستون أكد لها هذه المعلومات على هامش جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا.