مباراة منتظرة بين المنتخبين العراقي والسعودي ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤدية الى مونديال روسيا 2018. وكان المنتخب العراقي قد سقط على أرض مضيفه الأوسترالي بثنائية نظيفة في الجولة الاولى، بينما حقق السعوديون فوزاً صعباً على حساب تايلاند 1-0 بهدف سُجّل من ركلة جزاء.

ويتوقّع ان يرمي شنيشل بكل أوراقه وثقل عناصره في مواجهة السعودية اذ لم يبقَ أمامه سوى تحقيق الفوز وامتصاص غضب الشارع الكروي العراقي بسبب ما آلت اليه نتيجة مباراته الافتتاحية والأداء الهزيل من جهة ثانية.
من جهة أخرى، تنتظر سوريا مواجهة صعبة أمام ضيفتها كوريا الجنوبية، وخصوصاً لافتقادها جهود هدافها عمر خريبين بداعي الإصابة ما يعني تعديل تشكيلتها الأساسية التي قد تزج فيها بأحد المهاجمين محمد حمدكو أو نصوح نكدلي. وكانت سوريا قد خسرت أمام مضيفتها أوزبكستان في الجولة الأولى بهدف وحيد، فيما تجاوزت كوريا ضيفتها الصين 3-2.
كذلك، يواجه المنتخب القطري مهمَّة شاقة في لقائه الصعب أمام نظيره الاوزبكي ضمن المجموعة الاولى، لكونه مطالباً بالفوز فقط لتعويض الخسارة في الوقت القاتل أمام ايران في الجولة الماضية بهدفين نظيفين.
بدوره، يسعى المنتخب الإماراتي لتحقيق فوزه الثاني توالياً عندما يستضيف المنتخب الأوسترالي. وحققت الامارات فوزاً تاريخياً في الجولة الاولى على اليابان 2-1 في طوكيو، هو الاول لها في تصفيات المونديال على أرض الاخيرة، ما اعطاها معنويات عالية للسير قدماً لضمان احدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة الى النهائيات.
وهنا برنامج المباريات التي تقام اليوم:
- المجموعة الاولى:
الصين - ايران (14.35)
سوريا - كوريا الجنوبية (15.00)
قطر- اوزبكستان (19.00)
- المجموعة الثانية:
العراق - السعودية (14.00)
تايلاند - اليابان (15.15)
الامارات - أوستراليا (18.30).