تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الى الدور نصف النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام، بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-2 ثم بالانسحاب.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس العاشر الذي تغلب على مواطنه لوكاس بويي الرابع والعشرين 6-4 و6-3 و6-3، ليفشل الأخير في بلوغ المربع الذهبي في إحدى البطولات الكبرى لأول مرة بعدما حقق إنجازاً لافتاً تمثل بإخراج الإسباني رافايل نادال من ثمن النهائي.
وفي اللقاء بين ديوكوفيتش ومونفيس، تميل الكفة الى الأول الذي هزم الثاني في المواجهات العشر السابقة بينهما.
ولدى السيدات، بلغت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي السابعة ووصيفة بطلة العام الماضي 7-5 و6-0.
وقالت كيربر، بطلة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي: "من الصعب دائماً اللعب ضد فينتشي، وخصوصاً على ملاعب فلاشينغ ميدوز حيث بلغت المباراة النهائية العام الماضي".
وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى في العالم سابقاً و74 حالياً التي أنهت مشوار اللاتفية المغمورة أناستازيا سيفاستوفا بفوزها عليها 6-0 و6-2.
واستفادت فوزنياكي، وصيفة البطلة مرتين عامي 2009 و2014، من إصابة منافستها بالتواء في الكاحل منذ بداية اللقاء، ولم تقو الأخيرة على الصمود والمقاومة رغم الإسعافات التي قدمت لها.
وفي حال فوز كيربر بلقب البطولة الأميركية، ستزيح سيرينا ويليامس عن صدارة التصنيف العالمي التي اعتلتها في المرة الأخيرة ودونما انقطاع في شباط 2013.