قفزت مباراة النبي شيت وضيفه النجمة ضمن الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني لكرة القدم الى الواجهة أمس، بعد الكتاب الذي وجهته ادارة نادي النجمة الى الاتحاد اللبناني لكرة القدم تطلب فيه نقل مباراتي الفريقين ذهاباً وإياباً الى ملعب محايد تفادياً لخوض لقاء الذهاب يوم السبت المقبل في النبي شيت. وانطلاقاً من مبدأ العدالة فقد طلبت ادارة النادي كذلك اقامة مباراة الإياب التي هي على أرض النجمة على ملعب محايد أيضاً.

فالادارة النجماوية تتخوف من حصول اشكالات كما حصل في لقاء الذهاب في الموسم الماضي، وخصوصاً في ظلّ وجود أجواء غير سليمة على مواقع التواصل الاجتماعي ما يوحي بأن الأجواء قد تكون متوترة في الملعب.
وبالتالي يرغب النجمة بعدم اللعب في النبي شيت، حرصاً منه على مصلحة الدوري وتفادياً للوقوع في أخطاء قد يندم عليها الجميع لاحقاً. وترى الادارة النجماوية أنه في مرتين سابقتين طلبت نقل المباراتين تخوفاً من اشكالات قد تحصل، وكان معها حق. الأولى مباراة النجمة والإخاء الأهلي عاليه، حين كان موسى حجيج مدرباً للفريق وحينها حصل اشكال كبير لم ينتهِ الا بمصالحة بين الفريقين. والمرة الثانية في لقاء الإياب بين النجمة والنبي شيت في الموسم الماضي، حيث طلب النجمة اقامة المباراة على برج حمود فصلاً للجمهورين، وأيضاً حصلت مشكلات في اللقاء الذي لم يُستكمل حينها لفقدان النصاب القانوني، وكذلك حصلت مصالحة بعدها.
لكن في النبي شيت هناك اصرار على اقامة المباراة على أرضهم، مع التأكيد على الأجواء الإيجابية بين الناديين، وبالتالي تصبح الكرة في ملعب الاتحاد الذي يعود إليه القرار الأخير، مع صعوبة قبول طلبات مماثلة ولكن في الوقت عينه ستُتخذ أقصى الإجراءات لمنع حصول أي حادث.
من جهة أخرى، ينطلق اليوم الدور التمهيدي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة تجمع الشباب العربي مع الحكمة عند الساعة 15.30 على ملعب العهد. ويختتم الدور التمهيدي غداً بخمس مباريات تقام جميعها عند الساعة 15.30، فيلعب الإصلاح البرج الشمالي مع الأهلي صيدا على ملعب كفرجوز، وهومنتمن مع ناصر برالياس على ملعب بحمدون، والأهلي النبطية مع الأمل معركة على ملعب البابلية، والشباب الغازية مع الشبيبة المزرعة على ملعب العهد، والمبرة مع الرياضة والأدب على ملعب الصفاء.