لم يُكتَب للجمهور اللبناني أن يشاهد قائد منتخب لبنان لكرة القدم يوسف محمد يعود إلى الملاعب المحلية من بوابة النجمة. فبعد تعاقد اللاعب مع بطل كأس لبنان للدفاع عن ألوانه محلياً وآسيوياً، جاء الخبر المحزن بأن "دودو" مصاب بركبته، وهو يحتاج لفترة راحة لا تقل عن شهر ونصف شهر، سيبتعد فيها عن الملاعب، وبالتالي لن يشارك في مرحلة الذهاب من الدوري اللبناني. خبر جاء مفاجئاً للنجمة إدارةً وجمهوراً، خصوصاً أن "دودو" لم يتدرب رسمياً مع النجمة إلا بجري خفيف، ما يعني أن إصابته السابقة قد تكون تجددت أو تعرّض لإصابة جديدة في مكان آخر. هذا الأمر قد يدفع محمد إلى الاعتزال، ما قد يشكل ضربة لمنتخب لبنان الأول. فالمدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، يواجه مشكلة على صعيد الدفاع، في ظل إيقاف جوان العمري ثلاث مباريات بعد طرده في لقاء ميانمار ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأسي العالم 2018 وآسيا 2019. وقد يكون يفكّر في محمد بديلاً للعمري، لكن إصابة "دودو" قد تعيد خلط أوراق مدرب منتخب لبنان.

ومن المفترض أن يعقد اليوم اجتماع بين اللاعب وأمين سر النجمة سعد الدين عيتاني عند الساعة الثالثة عصراً، حيث يتمسك النادي بلاعبه تقديراً للخطوة التي قام بها باختيار نادي النجمة للعودة إلى الملاعب، لكن القرار النهائي سيكون للاعب إن أراد ختام مسيرته الكروية.
على صعيد المنتخب الأولمبي، ينطلق اليوم المعسكر الإعدادي استعداداً للمباراة مع منتخب الأردن الأولمبي بعد غدٍ الأربعاء عند الساعة 16.00 على ملعب المدينة الرياضية.
ويقام اليوم التدريب الأول على ملعب المباراة عند الساعة الرابعة عصراً، حيث استدعى مدرب المنتخب ميليك كورسيس 23 لاعباً هم هادي خليل، محمد سلمان وعلي بحر (التضامن صور)، يوسف جشي، محمد طه وأندرو قزي (الصفاء)، سيمون غاتل، جوزيف لحود واليكس وبطرس (السلام زغرتا)، حكمت زين ومحمد نصر الدين (شباب الساحل)، زاهر حسن (الشباب العربي)، جمال خليفة وحسين منذر (العهد)، مصطفى كساب، حسين شرف الدين، يوسف الحاج وحسن مهنا (النجمة)، موسى الطويل، قاسم الشوم وعلي عبود (الأنصار)، مارك مهنا (الحكمة)، حسن ديب (الإصلاح).
من جهة أخرى، اختتم أمس الدور التمهيدي من مسابقة كأس لبنان، حيث فاز الشباب العربي على الحكمة 3 - 2 بعد التمديد، والشباب الغازية على الشبيبة المزرعة 5 - 0، والأهلي صيدا على الإصلاح البرج الشمالي 2 - 1 بعد التمديد، وهومنتمن على ناصر برالياس 3 - 0 بعد التمديد، والمبرة على الرياضية والأدب 3 - 0، والأمل معركة على الأهلي النبطية 4 - 1.