تأهل الصربي فيكتور ترويسكي المصنف سابعاً الى الدور الثاني من دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب، بعد فوزه على البرتغالي غاشتاو الياس 6-1 و6-2. كما بلغ البرتغالي جواو سوزا المصنف ثامناً الدور ذاته بالتغلب على المقدوني رادو البوت 3-6 و6-4 و7-5.

ويلعب ترويسكي في الدور المقبل مع الصربي دوسان لايوفيتش، وسوزا وصيف بطل الموسم الماضي مع الروسي اندري روبليف المشارك ببطاقة دعوة والفائز على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و4-1 ثم بالانسحاب.
كذلك، أعفي الكرواتي ميلوش راونيتش بطل الدورة الأخيرة، من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، وسيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الروسي الاخر ميخائيل يوجني الفائز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و7-5.
كما بلغ الدور الثاني الروسي الآخر أندريه كوزنتسوف بفوزه على مواطنه يفغيني دونسكوي 6-3 و7-5، ليضرب موعداً مع الإيطالي باولو لورنتسي.

دورة طوكيو

تأهلت البورتوريكية مونيكا بويغ الى الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية، البالغة جوائزها مليون يورو، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا السابعة والمشاركة ببطاقة دعوة 1-6 و6-4 و6-4.
وتلتقي بويغ في الدور ربع النهائي مع البولونية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب، التي تغلبت على التشيكية الأخرى بربورا زاهلافوفا ستريتكوفا 6-3 و3-6 و7-5.
من جهة أخرى، لم تكن حال الاسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة أفضل من كفيتوفا، وخرجت من الدور الثاني بخسارتها أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-7 و6-4 و4-6.
كذلك، خرجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة بخسارتها أمام اليابانية ناومي اوساكا 2-6 و1-6.

دورة غوانغجو

بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية الدور ربع النهائي من دورة غوانغجو الصينية الدولية، البالغة جوائزها 250 الف دولار، بفوزها على السويدية ريبيكا بيترسون 6-1 و1-0 ثم بالانسحاب.
وتلتقي يانكوفيتش في الدور ربع النهائي مع الألمانية سابين ليسيكي الفائزة على الصينية الاخرى شوياي بينغ المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-1.
بدورها، فجَّرت السويسرية فيكتوريا غولوبيتش مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الايطالية سارة ايراني الاولى 6-7 و6-3 و6-4، لتضرب موعداً مع الأستونية انيت كونتافيت الفائزة على الصينية لين جو 6-1 و3-6 و6-0.
وفي باقي المباريات، تأهلت الكرواتية انا كونيوه والأميركية اليسون ريسك المصنفتان ثالثة وخامسة توالياً الى ربع النهائي، بفوز الأولى على الجورجية صوفيا شاباتافا الصاعدة من التصفيات 6-1 و7-6، والثانية على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 2-6 و6-2 و7-6.
وفي الدور المقبل، تلعب كونيوه مع الأميركية الاخرى جينيفر برادي الفائزة على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-3 و7-5، وريسك مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو الفائزة على الاوزبكستانية نيجينا عبدريموفا 6-2 و6-2.