يستعيد الدوري اللبناني لكرة القدم نشاطه اليوم مع انطلاق الأسبوع الثاني بلقاء قوي بين التضامن صور وضيفه الأنصار عند الساعة 15.30 على ملعب صور البلدي. لقاء صعب على الطرفين، إذ يستقبل التضامن الفائز على النبي شيت (2-1) في المرحلة الأولى، فريقاً جريحاً يأتي إلى صور بهدفٍ وحيد، هو الفوز وانتزاع النقاط بعد الانطلاقة المخيبة بخسارة قاسية أمام السلام زغرتا (2 - 5).

الأنصار بجهازه الفني الجديد بقيادة الصربي زوران بيسيتش ومعاونة المدرب سامي الشوم، لا يتحمّل تعثراً جديداً، خصوصاً قبل اللقاء مع النجمة في الأسبوع المقبل. ويستعيد الضيف لاعبه ربيع عطايا، الذي سيبذل مع زملائه الذين سمعوا كلاماً قاسياً من رئيس النادي نبيل بدر، كل الجهد لتحقيق الفوز الأول هذا الموسم.
التضامن من جهته وبغياب قائده رضا عنتر الموقوف، سيسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور والجرعة المعنوية التي حصل عليها من فوزه على النبي شيت لتحقيق نتيجة مرضية.
ويستكمل الأسبوع الثاني غداً بلقاء الراسينغ وضيفه طرابلس على ملعب العهد عند الساعة 15.30. وكان الراسينغ قد تعادل مع النجمة 1 - 1 افتتاحاً بعد عرض جيد سيسعى المدرب موسى حجيج ولاعبوه إلى الحفاظ عليه، في حين أن طرابلس خسر في المباراة الأولى أمام الإخاء الأهلي عاليه، وبالتالي لا يتحمل المدرب فادي العمري ولاعبيه سقوطاً آخر هذا الأسبوع.
ويشهد غداً أيضاً لقاءً نارياً بين النبي شيت وضيفه النجمة عند الساعة 17.30 على ملعب الأول، الذي شهد أحداثاً مؤسفة في ذهاب الموسم الماضي جماهيرياً. ويبدو أن الجميع من الفريق المستضيف والقوى الأمنية والاتحاد يعملون لعدم تكرار ما حصل. وتأتي الجهود المبذولة بعد حالة التوتر التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بين جمهوري الفريقين ودفعت إدارة النجمة إلى طلب نقل المباراة من النبي شيت، لكن اتحاد اللعبة رفض طلبها.
فنياً، تجمع المباراة متعادلاً في المرحلة الأولى هو النجمة وخاسراً هو النبي شيت، وبالتالي يسعى الفريقان إلى حصد نقاط المباراة، وإذا كان التعادل مقبولاً للنبي شيت فسيكون مخيباً جداً للنجماويين.
ويختتم الأسبوع الثاني الأحد بمباراتين بعد تأجيل لقاء العهد وشباب الساحل، نظراً إلى ارتباط الأول بنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيغادر إلى قطر الأحد ظهراً.
ويلعب الاجتماعي الفائز في المرحلة الأولى على شباب الساحل 3 - 2 مع ضيفه السلام زغرتا مفاجأة المرحلة الماضية بإسقاطه الأنصار. وسيلتقي الفريقان على ملعب طرابلس عند الساعة 15.30. ويلعب في التوقيت عينه الصفاء مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب بحمدون، حيث يبحث بطل لبنان عن فوزه الأول بعد الخسارة أمام العهد افتتاحاً، فيما يدخل الإخاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على طرابلس.