تواصلت النتائج اللافتة في دور الـ 16 لكأس العالم لكرة الصالات المقامة حالياً في كولومبيا، إذ بعد إقصاء إيران للبرازيل المرشحة للقب، قاد عبد الرحمن الأشول، بتسجيله ثلاثية، منتخب مصر إلى فوز مثير على إيطاليا القوية 4-3 بعد التمديد.

كذلك تألق حارس المنتخب المصري جمال عبد الناصر حيث أبعد العديد من الفرص، ليساهم في قيادة منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.
واللافت أن مصر كانت قد خسرت مرتين في دور المجموعات بسقوطها أمام روسيا وتايلاند.
وجاء الشوط الأول مثيراً، وشهد سيطرة ايطالية، لكن منتخب "الفراعنة" تقدّم في النتيجة حتى نهاية الوقت بدل الضائع في هذا الشوط.
وتصدى عبد الناصر لعدة محاولات إيطالية خطيرة، ثم أصاب زميله أحمد موزا العارضة قبل أن يفتتح الأشول التسجيل. لكن ايطاليا سرعان ما أدركت التعادل بواسطة موريلو فيريرا. بعدها أضاع المنتخب المصري فرصتين ذهبيتين عندما أصاب أحمد حمص القائم، ثم فشل في ترجمة ركلة جزاء قبل أن يمنح الأشول التقدم مجدداً لمصر. لكن السيناريو تكرر في الشوط الثاني أيضاً بعد أن أدركت إيطاليا التعادل بعدها بدقيقة واحدة بواسطة ماركو أركوليسي.
وتقدم "الفراعنة" للمرة الثالثة عن طريق عصام علاء قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، لتعادل إيطاليا الأرقام مجدداً بواسطة موريلو.
وخاض الفريقان وقتاً إضافياً منح خلاله الأشول مصر بطاقة العبور إلى ربع النهائي، حيث ستلتقي مع الأرجنتين الفائزة بصعوبة على أوكرانيا 1-0، سجله كوزولينو في الوقت الإضافي.
وتخطت آذربيجان خصمها تايلاند 13-8 بعد التمديد في المباراة الأكثر تسجيلاً في الأدوار الإقصائية في تاريخ نهائيات المونديال.
واكتمل عقد مباريات ربع النهائي، حيث تلعب أيضاً الباراغواي مع إيران وروسيا مع إسبانيا وآذربيجان مع البرتغال.