تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثانية الى المباراة النهائية من دورة غوانغجو الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 ألف دولار، وباتت على بعد فوز واحد من الاحتفاظ بلقب البطلة. وتغلبت يانكوفيتش المصنفة أولى في العالم سابقاً و37 حالياً، في نصف النهائي على الكرواتية آنا كونيوه الرابعة والخمسين 7-5 و7-6. وتلتقي يانكوفيتش في النهائي مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو التي فازت على الأستونية انيت كونتافيت الـ 129 في العالم 6-4 و6-2.

وكانت يانكوفيتش قد توّجت بلقب الموسم الماضي بفوزها على التشيكية دينيسا اليرتوفا 6-2 و6-0، علماً بأن الأخيرة خرجت هذا العام من الدور الأول على يد السويسرية فيكتوريا غولوبيتش.

دورة طوكيو

أقصت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، الإسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة أولى من الدور ربع النهائي في دورة طوكيو الدولية البالغة جوائزها مليون يورو، وتغلبت عليها 6-2 و4-6 و6-3. وتلعب سفيتولينا في دور نصف النهائي مع اليابانية ناومي أوساكا التي أوقفت مغامرة البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش الصاعدة من التصفيات بالفوز عليها 6-3 و7-6.
ولم يبق من المصنفات إلا البولونية أنييسكا رادفانسكا الثانية وبطلة العام الماضي بعدما تخطت البورتوريكية مونيكا بويغ بطلة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالفوز عليها بسهولة 6-2 و6-3.

دورة سيول

ودَّعت السويدية يوهانا لارسون المصنفة ثانية دورة سيول الكورية الجنوبية الدولية البالغة جوائزها 250 ألف دولار من الدور ربع النهائي، بعد خسارتها أمام الإسبانية لارا أروابارينا 4-6 و0-6.
وتلتقي أروابارينا في نصف النهائي مع الرومانية باتريسيا تيغ التي تغلبت على الإسبانية سارة سوريبيس 7-6 و2-6 و6-3.
كما تخطت الصينية شواي جانغ المصنفة ثالثة عقبة الإيطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-4، وتنتظرها مهمة صعبة في دور نصف النهائي مع الرومانية مونيكا نيكولسكو الخامسة التي أقصت السلوفاكية يانا تشيبيلوفا 6-4 و6-2.

سيرينا المصابة تبتعد

على صعيد آخر، انسحبت الأميركية سيرينا وليامس من دورتين في الصين بسبب إصابة في كتفها. وقالت وليامس: "يؤسفني عدم المشاركة في دورتي ووهان والصين المفتوحة بسبب إصابات مستمرة في كتفي اليمنى". وتابعت: "أركز للعودة من أجل المشاركة في نهائيات بطولة المحترفات في سنغافورة" بين 23 و30 تشرين الأول. ولم تشارك وليامس في أي دورة منذ انتهاء بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حيث خسرت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا في نصف النهائي، لتفقد بالتالي موقعها في صدارة تصنيف المحترفات لمصلحة الألمانية أنجليك كيربر.