يقف لبنان الكروي اليوم خلف فريق العهد في لقائه المهم مع نظيره القوة الجوية العراقي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة عند الساعة 19.00 بتوقيت بيروت. لقاء يعد الخطوة الأولى للعهد للصعود الى نهائي المسابقة ليكون ثالث فريق لبناني يحقق هذا الإنجاز بعد النجمة والصفاء.

العهد وصل الى قطر أول من أمس وأجرى تمرينه الأول قبل أن يجري الأخير أمس على ملعب المباراة، وتبدو صفوفه شبه مكتملة مع شكوك حول مشاركة أحمد زريق الذي يعاني إصابة يعمل الجهاز الطبي في الفريق اللبناني على معالجتها قبل اعطاء الضوء الأخضر لمشاركة زريق. وسيتحدد اليوم ما إذا كان نجم العهد جاهزاً للعب. فغياب زريق يعدّ ضربة كبيرة للعهد في مواجهته العراقية. فهو سجّل الهدف الوحيد للعهد في لقاء الذهاب ضمن الدور ربع نهائي مع المحرّق البحريني، كما أنه سجّل الهدف الثاني في لقاء الإياب الذي فاز فيه العهد 2 - 0 وأدى دوراً أساسياً في فوز فريقه، لكن الأخبار الواردة من الدوحة ترجّح مشاركة زريق في اللقاء، الذي سيغيب عنه المدافع حسين الزين بداعي الإيقاف بسبب الإنذارات المتراكمة.
ويمثّل العهد في المباراة: محمد حمود، حسن بيطار، علي ضاهر، خليل خميس، نور منصور، علي حديد، حسين دقيق، هيثم فاعور، الأوغندي دنيس إيغوما، مهدي فحص، عباس عطوي، التونسي يوسف المويهبي، محمد حيدر، حسين حيدر، حسن شعيتو، أحمد زريق، محمد قدوح، النيجيري موسى كبيرو وجاد الزين.
ويأمل المدير الفني للفريق الألماني روبرت جاسبرت أن يحافظ فريقه على الأداء العالي الذي قدمه أمام المحرّق.
ويعدّ خصم العهد فريق القوة الجوية من الفرق القوية في المسابقة، وهو بلغ نصف النهائي بعد فوزه الكبير على الجيش السوري 4 - 0 في إياب ربع النهائي بعدما تعادلا 1-1 في الذهاب. وأقيمت المباراتان باستاد سعود بن محمد في الدوحة.
وتأهل الفريق العراقي عن دور المجموعات بعد فوزه في خمس مباريات من ست مباريات متصدراً المجموعة الثالثة قبل تفوقه على الوحدات الأردني 2-1 في دور الـ 16.
وفي نصف النهائي الثاني، يلتقي جوهور دار التعظيم الماليزي مع بنغالورو الهندي.