تأهلت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة أولى إلى الدور الثالث من دورة ووهان الصينية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 2.589 مليون دولار، بتغلبها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-7 و6-1 و6-4. كذلك، بلغت البولونية أنييسكا رادفانسكا والأميركية ماديسون كيز والروسية سفتلانا كوزنتسوفا والتشيكية بترا كفيتوفا المصنفات ثالثة وثامنة وتاسعة ورابعة عشرة توالياً، إلى الدور ذاته بفوز رادفانسكا على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-4 و6-1، وكيز على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-4، وكوزنتسوفا على الأميركية ماديسون برينغل 6-0 و6-4، وكفيتوفا على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-3 و6-1.

وستتواجه كيربر بطلة أوستراليا وفلاشينغ ميدوز الأميركية هذا العام في الدور المقبل مع كفيتوفا، ورادفانسكا مع الدانماركية كارولين فوزنياكي الفائزة على التشيكية كاترينا سينياكوفا الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4، وكيز مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على الأميركية لويزا تشيريكو 6-1 و6-1، وكوزنتسوفا مع الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب.
في المقابل، كانت الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثانية أبرز ضحايا الدورة بخروجها من الدور الثاني على يد الصربية يلينا يانكوفيتش بالخسارة أمامها 4-6 و6-7. وتلتقي يانكوفيتش في الدور الثالث مع التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا التي فازت على اليابانية ميساكي دوي 5-7 و6-0 و6-2.
كذلك خرجت الإيطالية روبرتا فينتشي الثالثة عشرة من الدور الثاني بخسارتها أمام الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 5-7 و2-6.
وفي باقي المباريات تغلبت البريطانية جوانا كونتا الحادية عشرة على الصينية شوياي جانغ 6-3 و6-3، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة على الألمانية لورا سيغموند 2-6 و6-3 و6-4، لتضرب الأولى موعداً في الدور المقبل مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة، والثانية مع التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة.

دورة شينجين

بلغ الفرنسي بونوا بير والتشيكي ييري فيسيلي المصنفان سادساً وثامناً توالياً الدور الثاني لدورة شينجين الصينية الدولية البالغة جوائزها 704 آلاف و140 دولاراً، بفوز الأول على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-7 و7-5 و6-3، والثاني على الإسباني بابلو اندوخار 6-2 و7-6.
وضرب بير موعداً في الدور المقبل مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الفائز على الصيني زي جانغ المشارك ببطاقة دعوة 7-6 و6-4، وفيسيلي مع الإسباني اينيغو سرفانتس الفائز على الياباني أكيرا سانتيلان المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و7-6.
بدوره، تأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور ذاته بفوزه على الفرنسي ستيفان روبير 6-3 و7-6. ويلتقي الجزيري في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد غوفان المصنف ثانياً، والذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل.
أيضاً، تأهل الأميركي راين هاريسون الصاعد من التصفيات بفوزه على الإسباني غييرمو لوبيز غارسيا 7-5 و6-4.
ويلتقي هاريسون في الدور المقبل مع الأوسترالي برنارد توميتش الرابع.

دورة طشقند

ودَّعت التركية تشاغلا بويوكاكتشاي والرومانية سورانا سيرستيا المصنفتان ثالثة وسابعة توالياً دورة طشقند الدولية البالغة جوائزها 250 ألف دولار، من الدور الأول بخسارة الأولى أمام الجورجية صوفيا شاباتافا 1-6 و4-6، والثانية أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 5-7 و2-6.
وتأهلت البلجيكية كيرستن فليبكنز والأوكرانية ليسيا تسورنكو والبريطانية ناومي برودي المصنفات ثانية وسادسة وثامنة إلى الدور الثاني، بفوز الأولى على الرومانية آنا بوغدان 7-6 و6-3، والثانية على الروسية يفغينيا رودينا 6-0 و6-2، والثالثة على السويسرية أمرا صديقوفيتش 6-4 و7-5.
وفي الدور المقبل، تلعب فليبكنز مع اليونانية ماريا ساكاري، وتسورنكو مع التركية ايبيك سويلو، وبرودي مع الروسية ايرينا كروماتشيفا الفائزة على التشيكية تيريزا مارتينكوفا 4-6 و6-3 و6-3.
وفي باقي المباريات، تغلبت التشيكية كريستينا بليسكوفا بفوزها على الإسبانية سارة سوريبيس تورمو 6-3 و3-6 و6-4، والرومانية باتريسيا ماريا تيغ بتغلبها على الروسية فيتاليا دياتشنكو 4-6 و6-4 و6-3.