وصل مشوار الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى وبطلة أوستراليا المفتوحة و"فلاشينغ ميدوز" الأميركية، إلى نهايته مبكراً في الدور الثالث لدورة ووهان الصينية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 2,589 مليون دولار، بخسارتها أمام التشيكية بترا كفيتوفا بطلة النسخة الأولى العام قبل الماضي 7-6 و5-7 و4-6 في 3 ساعات و19 دقيقة.

وهو الفوز الخامس لكفيتوفا على كيربر في 10 مباريات جمعت بين اللاعبتين حتى الآن، والأول بعد 3 هزائم متتالية آخرها في دور الـ16 لبطولة "فلاشينغ ميدوز".
وتلتقي كفيتوفا في ربع النهائي مع البريطانية جوانا كونتا الحادية عشرة، والتي تغلبت على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة 7-5 و7-6.
وفقدت الأميركية فينوس وليامس السادسة لقبها بخسارتها أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة 2-6 و2-6.
وتلتقي كوزنتسوفا في الدور المقبل مع البولونية أنييسكا رادفانسكا الثالثة أو الدنماركية كارولين فوزنياكي.
وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب الرابعة إلى ربع النهائي بفوزها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-3 و6-3.
وتلتقي هاليب في دور الثمانية مع الأميركية ماديسون كيز الثامنة الفائزة على الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و4-6 و6-4.

دورة طشقند

بلغت البلجيكية كريستن فليبكنز المصنفة ثانية بصعوبة ربع نهائي دورة طشقند الدولية البالغة جوائزها 250 ألف دولار بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 7-6 و3-6 و7-6، في الدور الثاني.
وتلتقي فليبكنز في الدور المقبل مع التشيكية دينيسا اليرتوفا الفائزة على الرومانية باتريسيا تيغ 7-5 و6-2.
وواصلت اليابانية ناو هيبينو الرابعة بنجاح حملة الدفاع عن لقبها، وبلغت ربع النهائي إثر تغلبها على مواطنتها ريسا أوساكي 7-5 و6-1، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو السادسة والفائزة على التركية ايبك سويلو 6-1 و3-6 و6-1.
وخرجت اليابانية الاخرى كورومي نارا والبريطانية ناومي برودي، المصنفتان خامسة وثامنة على التوالي، من الدور الثاني، بخسارة الأولى أمام التشيكية كريستينا بليسكوفا 2-6 و2-6، والثانية أمام الروسية ايرينا خروماتشيفا 2-6 و4-6.
وفي ربع النهائي، تلعب بليسكوفا مع خروماتشيفا.
وبلغت الدور ذاته السويسرية ستيفاني فوغله بفوزها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-2 و6-3 لتلتقي مع الأوكرانية كاترينا كوزلوفا الفائزة على الجورجية صوفيا شاباتافا 6-2 و7-5.

دورة شينجين

فاجأ التونسي مالك الجزيري منافسه البلجيكي دافيد غوفان المصنف ثانياً وتغلب عليه 7-6 و3-6 و6-2 في طريقه إلى ربع نهائي دورة شينجين الصينية الدولية، في الدور الثاني.
ويلتقي الجزيري في دور الثمانية مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الذي أطاح الفرنسي بونوا بير السادس بالفوز عليه 6-0 و6-7 و7-5.
وبلغ ربع النهائي أيضاً الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث بفوزه على الأوسترالي أندرو ويتينغتون 6-1 و6-0 ليضرب موعداً مع الألماني ميشا زفيريف الفائز على الإيطالي فابيو فونييني السابع 7-6 و6-4.
وفي الدور الأول، فاز الإيطالي توماس فابيانو على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 3-6 و6-3 و6-4 ليلتقي مع البرازيلي توماس بيلوتشي.