هو أسبوع "ديربي" لبنان بين النجمة والأنصار. أسبوع عودة العهد من المشوار الآسيوي. أسبوع السعي الزغرتاوي لتثبيت قدميه في الصدارة. أسبوع الغيابات لدى العديد من الفرق التي ستفتقد نجومها، من النجمة الى الأنصار الى العهد الى التضامن صور وطرابلس.

إذاً، ينطلق الأسبوع الثالث من الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم عند الساعة 15.30 بلقاء النبي شيت المنتشي بفوزه المستحق على النجمة وضيفه طرابلس الجريح والخاسر في الأسبوعين الأولين، لكن الاستضافة ليست في البقاع بل على ملعب بحمدون حيث سيقام لقاءا الذهاب والإياب. وما سيزيد في جراح طرابلس هو إمكان غياب قائده عبدالله طالب بسبب الإصابة، ما قد يصعّب من مهمة الشماليين أمام فريق عنيد يأتي الى بحمدون للمحافظة على الصورة التي قدمها أمام النجمة.
أما أمسية اليوم الجمعة فستكون كروية بامتياز على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 21.00 حين يلتقي الأنصار مع ضيفه النجمة، في لقاء لا يمكن التكهن بمكنوناته. فالأنصار يدخل الى اللقاء في محاولة لتعزيز صورته واستعادة توازنه أكثر بعد الفوز الصعب على التضامن صور. وقد يكون لاعبوه مطالبين بتقديم عرض مقنع أمام خصم سيفعل كل شيء للفوز في المباراة، كونه يملك نقطة واحدة من مباراتين، وبالتالي فإن وضعه صعب كمنافس على اللقب.
الأنصار سيفتقد لاعبه الموريتاني مولاي أحمد خليل بسبب الإصابة، لكن قد يستعيد كريست ريمي لورونيون الذي تعافى من الإصابة، وستكون مشاركته رهن بقرار المدير الفني زوران بيسيتش.
النجمة بدوره سيفتقد لقلبه النابض وقائده عباس عطوي الذي سيغيب لثلاثة أسابيع، بسبب تمدّد في العضل، ما قد يسمح لحمزة سلامة بالمشاركة كأساسي، والذي لعب في المباراتين السابقتين كبديل لمحمد شمص.
ويستكمل الأسبوع الثالث غداً السبت بلقاء وحيد بين الصفاء وضيفه الراسينغ على ملعب صيدا عند الساعة 17.30. لقاء بين فريقين فازا في الأسبوع الثاني، فأظهر الصفاء صورته الحقيقية بعكس لقاء العهد الذي خسره الصفاء، وحافظ الراسينغ على أدائه المميز الذي قدمه أمام النجمة حين تعادل معه 1 - 1، ففاز في الأسبوع الثاني على طرابلس 2 - 0.
وتقام الأحد ثلاث مباريات عند الساعة 15.30، الأولى تجمع الإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه شباب الساحل على ملعب بحمدون؛ فصاحب الأرض يسعى لاستعادة نغمة الفوز بعد الخسارة أمام الصفاء، في حين يسعى الساحليون الى إحراز أولى النقاط بعد الخسارة في الأسبوع الأول أمام الاجتماعي 2 - 3 وعدم اللعب في الأسبوع الثاني لتأجيل لقائهم مع العهد. الأخير سيلعب مع الاجتماعي على ملعب المدينة الرياضية، وهو لا يقبل بغير الفوز للبقاء منافساً، في حين سيكون الضيف سعيداً بالتعادل، نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين، رغم غياب نجم العهد أحمد زريق بداعي الإصابة.
أما اللقاء الثالث فيُتوقع أن يكون قوياً بين مفاجأة الموسم فريق السلام زغرتا المتصدر من فوزين على الأنصار والاجتماعي، وضيفه التضامن صور الآتي من الجنوب لعدم الخسارة على الأقل، ولخطف فوز يرفع رصيده الى ست نقاط، بعد أن كان قد فاز في الأسبوع الأول على النبي شيت.