انطلقت بطولة المصارف في كرة السلة التي تنظمها نقابة موظفي المصارف في لبنان، بمشاركة 7 مصارف هي بنك لبنان والمهجر، فرنسبنك، البنك اللبناني الفرنسي، مصرف لبنان، البنك اللبناني للتجارة، بنك سوسيته جنرال في لبنان، وبنك سارادار.

البطولة التي يستضيفها ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في نهر الموت، ويشرف عليها جوزف ضومط، تبدو في انطلاقتها جديّة اكثر من اي وقتٍ مضى، حيث سعت كل الفرق الممثلة للمصارف الى الاستعداد على نحو جيّد، والدليل استقدامها عدداً من المدربين الذائعي الصيت في كرة السلة اللبنانية.
وبحسب النظام المتبع في البطولة، لا يسمح لأي فريق باشراك اي لاعبٍ ينتمي الى احد اندية الدرجة الاولى والثانية، بينما يسمح لها باشراك لاعبٍ واحد من الدرجة الثالثة، ولاعبَين اثنين ينتميان الى الدرجة الرابعة، بينما تُركت مشاركة لاعبين من الدرجة الخامسة مفتوحة.
وستخوض الفرق مبارياتها على طريقة الدوري على ان تتأهل الفرق الاربعة الاولى الى الدور نصف النهائي، وقد سجّلت المباريات الافتتاحية فوز بنك لبنان والمهجر على بنك سوسيته جنرال 74-48، وفرنسبنك على مصرف لبنان 90-62، والبنك اللبناني الفرنسي على البنك اللبناني للتجارة 72-50.