برز في التشكيلة الأولى للمدرب المؤقت لمنتخب إنكلترا، غاريث ساوثغايت، استدعاءه ثنائي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد لمباراتي مالطا وسلوفينيا في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد عيّن ساوثغيت في أوائل الأسبوع الماضي للإشراف على المنتخب الأول مؤقتاً، بعدما أجبر ألاردايس على الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط مع "الأسود الثلاثة" وذلك على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "ذا دايلي تلغراف".
وكان ألاردايس قد استبعد راشفورد عن مباراته الوحيدة مع المنتخب والتي انتهت بالفوز على سلوفاكيا 1-0 في التصفيات أيضاً، لكن ساوثغايت قرر الاستعانة به بعدما أصبح هذا الموسم مع لينغارد من الركائز الأساسية لمدرب يونايتد الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.
كما استدعى ساوثغايت لاعبي ستوك سيتي غلين جونسون وساوثمبتون راين برتراند وأرسنال أليكس أوكسلايد - تشامبرلاين لخوض المباراتين المذكورتين في 8 و11 الحالي، فيما غاب صاحب هدف مباراة سلوفاكيا آدم لالانا لاعب ليفربول بسبب إصابة تعرض لها السبت ضد سوانسي سيتي.
وهنا اللاعبون:
- للمرمى: فرايزر فورستر (ساوثمبتون) وجو هارت (تورينو الإيطالي) وطوم هيتون (بيرنلي).
- للدفاع: غاري كاهيل (تشلسي) وراين برتراند (ساوثمبتون) وفيل جاغييلكا (إفرتون) وغلين جونسون (ستوك سيتي) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) وجون ستونز (مانشستر سيتي).
- للوسط: ديللي آلي وإيريك داير (توتنهام) وميكايل أنطونيو (وست هام) وجوردان هندرسون (ليفربول) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وثيو والكوت وأليكس أوكسلايد - تشامبرلاين (أرسنال) وجيسي لينغارد (مانشستر يونايتد).
- للهجوم: واين روني وماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) ودانيال ستاريدج (ليفربول) وجايمي فاردي (ليستر سيتي).