أوكل فالنسيا الإسباني مهمة تدريب فريقه للإيطالي تشيزاري برانديلي حتى حزيران 2018، بحسب ما أعلن أمس خلال تقديمه.

وسيخلف برانديلي المدرب باكو إستاريان الذي أقيل من منصبه قبل حوالى أسبوعين بعد خسارة الفريق في مبارياته الأربع الأولى في الدوري.
وجاء في بيان للنادي الإسباني أنه "توصل إلى اتفاق مع المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي لتولي الإشراف على الفريق حتى 30 حزيران 2018".
ويملك برانديلي (59 عاماً) تجربة تدريبية مهمة، فقاد فرق بارما وروما وفيورنتينا الإيطالية، كما أشرف على منتخب إيطاليا ووصل معه إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا 2012 قبل أن يخسر أمام إسبانيا.
وفي ألمانيا، أعلن فيردر بريمن تعيين ألكسندر نوري رسمياً مدرباً لفريقه حتى نهاية الموسم خلفاً للأوكراني فيكتور سكريبنيك الذي أقيل من منصبه في 18 أيلول بسبب سوء النتائج.
وبدأ نوري مهمته بالوكالة خلفاً لسكريبنيك، لكن المسؤولين في النادي الشمالي وضعوا ثقتهم فيه حتى نهاية الموسم.
من جهته، تخلى سوانسي سيتي الويلزي، المشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن مدربه الإيطالي فرانشيسكو غيدولين واستعان بمدرب الولايات المتحدة سابقاً بوب برادلي للإشراف عليه.
كذلك، قرر أستون فيلا الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، التخلي عن خدمات مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو بعد 12 مباراة فقط تحت إشرافه.
وكان المالك الجديد لأستون فيلا الصيني طوني تشيا قد تعاقد مع دي ماتيو في حزيران الماضي خلفاً للفرنسي ريمي غارد.
وفي إيطاليا، أعلن أودينيزي غداة الهزيمة أمام ضيفه لاتسيو 0 -3 إقالة مدربه جوسيبي ياكيني.
وقال أودينيزي في بيان مقتضب إنه يشكر ياكيني "على العمل الذي قام به" مع الفريق من دون أن يكشف اسم خليفته، بينما أشارت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" إلى أن البديل قد يكون لويجي دل نيري غير المرتبط بأي ناد حالياً.