حقق المنتخب السوري الذي تعيش بلاده أتون الحرب إنجازاً مهماً بإسقاطه نظيره الصيني في عقر داره 1 ــ 0، في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الأولى من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل محمود المواس (54) هدف الفوز.
ورفعت سوريا رصيدها الى 4 نقاط من 3 مباريات، لترتقي إلى المركز الرابع في ترتيب المجموعة التي يتأهل منها المتصدر ووصيفه مباشرة إلى المونديال، بفارق 3 نقاط عن كل من المتصدرتين إيران وكوريا الجنوبية، ونقطتين عن أوزبكستان الثالثة، بينما تأتي الصين خامسة بنقطة واحدة وقطر أخيرة من دون نقاط.
وعادت إيران بفوز ثمين من أرض مضيفتها أوزبكستان 1-0، سجله جلال حسيني (27).
واستعاد المنتخب الكوري الجنوبي توازنه وعمّق جراح ضيفه القطري عندما تغلب عليه 3-2.
وسجل سونغ ــ يوينغ كي (11) ودونغ وون جي (56) وهيونغ ــ مين سون (58) أهداف كوريا الجنوبية، وحسن الهيدوس (16 من ركلة جزاء) وسيباستيان سوريا (45) هدفي قطر.
ولعبت كوريا الجنوبية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الــ66 إثر طرد جيونغ ــ هو هونغ لتلقيه الإنذار الثاني.
وفي المجموعة الثانية، سجل هوتارو ياماغوشي هدفاً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليمنح منتخب اليابان فوزاً قاتلاً على العراق 2-1.
وكان المنتخب الياباني البادئ بالتسجيل عبر جنكي هاراغوشي (25)، لكن العراق ردّ بإدراك التعادل بواسطة سعد عبد الأمير (60).
وصمد "أسود الرافدين" حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يوجه ياماغوشي ضربته القاتلة ملحقاً بالمنتخب العراقي خسارته الثالثة على التوالي في التصفيات، ما قلص حظوظه كثيراً.
وضمن المجموعة عينها، فاز منتخب الامارات على ضيفه التايلاندي 3 ــ 1. وسجل علي مبخوت (14 و47) وأحمد خليل (93) للإمارات، وتانا شانابوت (65) لتايلاند.
ورفعت الامارات رصيدها الى 6 نقاط متقدمة على اليابان بفارق الأهداف، علماً بأن الإمارات تغلبت على مضيفتها اليابان 2 ــ 1 في الجولة الاولى وخسرت أمام ضيفتها استراليا 0 ــ 1 في الثانية. ولقيت تايلاند في المقابل خسارتها الثالثة بعد أن سقطت أمام السعودية 0 ــ 1 واليابان 0 ــ 2.