ضرب منتخب البرازيل بقوة في الجولة التاسعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 باكتساحه ضيفه البوليفي 5-0.

وتناوب على تسجيل الأهداف نيمار دا سيلفا (10) وفيليبي كوتينيو (25) وفيليبي لويز (38) وغابريال جيسوس (43) وروبرتو فيرمينو (75).
ورفعت البرازيل رصيدها الى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف الأوروغواي التي تغلبت بدورها على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة.
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للبرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) بعدما تغلبت على الإكوادور وكولومبيا في الجولتين السابقتين.
وعزز نيمار غلّته من الأهداف مع منتخب بلاده رافعاً رصيده إلى 49 هدفاً في 73 مباراة، متخطياً رقم النجم السابق زيكو.
وبات نيمار رابع هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي بعد الأسطورة بيليه (77 هدفاً في 91 مباراة) ورونالدو (62 هدفاً في 98 مباراة) وروماريو (55 في 70 مباراة).
وسقط منتخب الأرجنتين بغياب نجمه ليونيل ميسي المصاب في فخ التعادل مع مضيفه البيروفي 2-2.
وسجل خوسيه باولو غيريرو (58) وكريستيان كويفا (84 من ركلة جزاء) للبيرو، وفونيس موري (15) وغونزالو هيغواين (77) للأرجنتين.
وتراجعت الأرجنتين إلى المركز الخامس في الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف الإكوادور الثالثة وكولومبيا الرابعة.
واحتفظ منتخب الاوروغواي بالصدارة بفوزه الصريح على ضيفه الفنزويلي 3-0.
وسجل الأهداف نيكولاس لوديرا (29) وإيدينسون كافاني (46 و79).
وتغلب منتخب الإكوادور بسهولة أيضاً على ضيفه التشيلياني 3-0، سجلها أنطونيو فالنسيا (19) وكريستيان راميريز (23) وفيليبي كايسيدو (46).
وارتقت الإكوادور إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة، وتراجعت تشيلي الى المركز السابع بعدما تجمد رصيدها عند 11 نقطة.
وخسر منتخب الباراغواي أمام ضيفه الكولومبي بهدف لإيديوين كاردونا في الدقيقة 90.
وتوقف رصيد الباراغواي عند 12 نقطة وبقيت في المركز السادس، ورفعت كولومبيا الرابعة، التي غاب عنها نجمها وقائدها لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خاميس رودريغيز بسبب الإصابة، رصيدها إلى 16 نقطة.
وتتأهل المنتخبات الأربعة الاولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، ويخوض صاحب المركز الخامس ملحقاً مع بطل أوقيانيا.