يخوض منتخب لبنان الأول لكرة القدم اليوم مباراة ودية جديدة ستجمعه هذه المرة مع ضيفه منتخب غينيا الاستوائية على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 17.30 استعداداً لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات عام 2019.

ويأتي اللقاء بعد خمسة أيام من المباراة الودية مع منتخب قيرغيزستان المضيف والتي انتهت سلبية النتيجة والأداء.
وخاض لاعبو المنتخب اللبناني أمس تمرينهم الأخير على ملعب مجمع بئر حسن، بحضور 19 لاعباً (ثلاثة حرّاس و16 لاعباً) مع تغيّب لاعبي العهد الثلاثة: هيثم فاعور، محمد حيدر ونور منصور.
واللاعبون هم: مهدي خليل، أحمد تكتوك، عباس حسن، معتز بالله الجنيدي، وليد إسماعيل، ماهر صبرا، نصار نصار، محمد زين طحان، غازي حنينة، أحمد جلول، ربيع عطايا، سيرج سعيد، محمود كجك، عمر الكردي، حسن المحمد، حسن معتوق، عدنان حيدر، هلال الحلوة وباسل جرادي.
ويأتي غياب لاعبي العهد بعد قرار اتخذته اللجنة التنفيذية في اجتماعها الاثنين الماضي بناءً على طلب نادي العهد بهدف عدم وضع الضغط البدني عليهم. فاللاعبون الثلاثة سيخوضون مباراة يوم الثلاثاء مع غينيا ويوم الجمعة مع فريقهم العهد في الدوري اللبناني أمام الإخاء الأهلي عاليه، قبل أن يواجه العهد فريق القوة الجوية العراقي في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في بيروت يوم الثلاثاء المقبل.
وبدا طلب نادي العهد منطقياً منعاً لخوض بعض لاعبيه ثلاث مباريات في ظرف أسبوع، لكن المشكلة أنّ القيّمين على المنتخب لم يستدعوا لاعبين بدلاء نظراً إلى عدم تبلغهم قرار الاتحاد، حيث إن رئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي لم يكن حاضراً في الجلسة لوجوده مع المنتخب في قيرغيزستان. وكان بالإمكان استدعاء لاعبين آخرين كما حصل مع لاعب الأنصار نصار نصار الذي تم استدعاؤه الخميس بعد تأكّد غياب علي حمام عن لقاء غينيا، وبالتالي يمكن لنصار أن يلعب كظهير أيمن وحتى أيسر.
محلياً، حددت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني للعبة جدول مباريات الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني، الذي ينطلق الجمعة بلقاءي العهد والإخاء الأهلي عاليه على ملعب صيدا عند الساعة 15.30، وشباب الساحل مع الراسينغ في التوقيت عينه على ملعب العهد. ويستكمل الأسبوع السبت بلقاءي التضامن صور مع ضيفه الاجتماعي عند الساعة 15.30 على ملعب صور البلدي، والسلام زغرتا مع ضيفه النجمة عند الساعة 17.30 في المرداشية. ويختتم الأسبوع الأحد، فيلعب الأنصار مع ضيفه طرابلس على ملعب بيروت البلدي، والنبي شيت مع ضيفه الصفاء على ملعب النبي شيت في البقاع عند الساعة 15.30.