حسم منتخب ايران موقعته مع نظيره الكوري الجنوبي بفوزه عليه 1-0، في طهران، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وبعد 3 محاولات إيرانية خطيرة فشل علي رضا جيهان بخش في ترجمة أي منها، سجل سردار أزمون الملقب بـ «علي دائي» الجديد هدف الفوز بعدما استثمر كرة عرضية مثالية أرسلها رامين رضائيان من الجهة اليمنى وتابعها الأول بيسراه قبل أن تلامس الأرض على يمين الحارس الكوري سيونغ-غيو كيم (25).
وحققت قطر فوزها الأول وفرملت الصعود السوري بهدف وحيد.
وسجل حسن الهيدوس (37 من ركلة جزاء) الهدف.
ورفع منتخب أوزبكستان منسوب آماله بالتأهل بعد أن تغلب على نظيره الصيني 2-0.
وسجل مارات بيكماييف (50) وأوتابيك شوكوروف (85) الهدفين.
وأعلن مدرب المنتخب الصيني غاو هونغبو بعد المباراة استقالته من منصبه.
وانفردت إيران بصدارة المجموعة بـ 10 نقاط من 4 مباريات أمام أوزبكستان (9 من 4) وكوريا الجنوبية (7 من 4) وسوريا (4 من 4) وقطر (3 من 4) والصين (1 من 4).
وفي المجموعة الثانية، انتهت مباراة القمة بين منتخبي أوستراليا واليابان بالتعادل 1-1 في ملبورن.
وتقدمت اليابان مبكراً وتحديداً في الدقيقة الخامسة عبر جينكي هاراغوتشي، وأدركت أوستراليا التعادل بواسط ميلي يديناك من ركلة جزاء في الدقيقة 52.
وحقق منتخب العراق فوزاً كاسحاً على نظيره التايلاندي 4-0 في طهران.
وهذا الفوز الأول للمنتخب العراقي بعد 3 هزائم متتالية بفضل رباعية (سوبرهاتريك) سجلها مهند عبد الرحيم (7 و25 و86و90+4).
وقال راضي شنيشل مدرب العراق لموقع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد المباراة: «مباراة اليوم كانت مصيرية وهامة جداً. إذا نظرنا الى المباريات الثلاث التي خضناها لغاية الآن، كل الفرق كانت متقاربة. أنا أعرف أن منتخب تايلاند جيد ولكنهم لعبوا بشكل مفتوح كثيراً في الشوط الأول، والإصابات التي تعرض لها لاعبوهم منحتنا الأفضلية في المباراة».
وفاز المنتخب السعودي على ضيفه الإماراتي 3-0، سجلها فهد المولد (73) ونواف العابد (79) ويحيى الشهري (90).
وتتصدر السعودية الترتيب بـ 10 نقاط من 4 مباريات أمام أوستراليا (8 من 4) واليابان (7 من 4) والإمارات (6 من 4) والعراق (3 من 4) وتايلاند (0 من 4).