واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، حملة الدفاع عن لقبه في دورة شنغهاي الصينية الدولية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7,65 ملايين دولار، وبلغ ربع النهائي بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و6-4.

وحقق ديوكوفيتش صاحب 12 لقباً في البطولات الأربع الكبرى 12 إرسالاً ساحقاً و28 ضربة رابحة رغم معاناته المستمرة من الإصابة محققاً الفوز على بوسبيسيل (26 عاماً) في 79 دقيقة.
ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الألماني ميشا زفيريف الذي تغلب على الإسباني مارسيل غرانويرس 6-7 و6-4 و6-1.
وتأهل أيضاً البريطاني آندي موراي الثاني بتغلبه على الفرنسي لوكاس بوي الثالث عشر 6-1 و6-3، ليضرب موعداً مع البلجيكي دافيد غوفان الثالث عشر والفائز على الفرنسي الآخر غايل مونفيس السادس 4-6 و6-4 و6-2.
وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث من الدور الثالث بخسارته أمام الفرنسي جيل سيمون 4-6 و4-6.
ويلتقي سيمون في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش الخامس، الذي فرط بفوز كان في متناوله على الأميركي جاك سوك الخامس والعشرين عالمياً بعدما أنهى المجموعة الأولى نظيفة 6-0، وخسر الثانية 4-6.
وامتلك راونيتش فرصتين في الثالثة الحاسمة لإنهاء اللقاء في مصلحته قبل أن يخسرها بشوط فاصل 6-7.
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بعدما هزم الألماني الآخر ألكسندر زفيريف 6-7 و6-2 و7-5، وضرب موعداً مع الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الخامس عشر الذي تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-3.

دورة هونغ كونغ

تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر والدنماركية كارولين فوزنياكي والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفات أولى وخامسة وسابعة على التوالي إلى الدور ربع النهائي من دورة هونغ كونغ الدولية البالغة جوائزها 250 ألف دولار.
ففي الدور الثاني، فازت كيربر على لويزا تشيريكو 6-2 و3-6 و6-2.
وانطلقت منافسات الدور الثاني الأربعاء، ولم تكتمل إلا مباراة واحدة فقط بسبب الأمطار الغزيرة، ففازت الصربية يانكوفيتش حاملة اللقب على مواطنتها الكسندرا كرونيتس 6-4 و6-2 في 90 دقيقة.
ولم تكتمل مباراة كيربر وصيفة البطلة مع تشيريكو (60 عالميا) وتوقفت في المجموعة الثالثة عندما كانت الألمانية متقدمة 2-1.
واستكملت المباراة أمس وحسمتها الألمانية في مصلحتها.
وفي الدور المقبل تلعب كيربر مع الأوسترالية داريا غافريلوفا الثامنة والفائزة على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-2 و7-5، ويانكوفيتش مع الأميركية فينوس وليامس الثانية أو الفرنسية اليزيه كورنيه.
وفازت فوززنياكي على البريطانية هيذر واطسون 6-3 و6-3، وستقابل في الدور المقبل الصينية كيانغ وانع التي تأهلت دون أن تلعب بانسحاب منافستها البريطانية الأخرى جوانا كونتا الثالثة.
وبلغت الدور ذاته الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الخامسة بفوزها على اليابانية ناو هيبينو 7-6 و6-2، وستلتقي مع الأميركية بيتاني ماتيك ساندرز التي أقصت الفرنسية الأخرى كارولين غارسيا السادسة 4-6 و6-2 و6-4.

دورة تيانجين

بلغت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة أولى ربع نهائي دورة تيانجين الصينية الدولية البالغة جوائزها 500 ألف دولار بفوزها على الروسية يفغينيا رودينا بسهولة 6-1 و6-1، وضربت موعداً مع الصينية شواي بينغ التي تغلبت على التايوانية كاي - تشن تشانغ 6-3 و6-2.
وتأهلت إلى ربع النهائي أيضاً البورتوريكية مونيكا بويغ الخامسة بفوزها على الإسبانية لارا اروابارينا 6-4 و6-2.
والتحقت الأميركية اليسون ريسك، بطلة النسخة الأولى عام 2014، بركب المتأهلات على حساب البولونية ماغدا لينيت 6-3 و7-6.
وتلعب ريسك في ربع النهائي مع الصينية تشين يون هان.