لم يرحم العهد ضيفه الإخاء الأهلي عاليه وفاز عليه 5 - 0 في افتتاح الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني لكرة القدم. وأنجز العهداويون مهمتهم في الشوط الأول موجهين رسالة قوية للفرق الأخرى بأن العهد بغياب ستة لاعبين أساسيين وبتشكيلة لبنانية بحتة استطاع أن يتخم شباك خصمه بخماسية في أقل 39 دقيقة، لينتزع الصدارة مؤقتاً برصيد تسع نقاط بانتظار اللقاء الصعب بين السلام زغرتا المتصدر السابق ايضاً بتسع نقاط والنجمة العاشر بنقطتين اليوم عند الساعة 17.30 على ملعب المرداشية.

واللافت أن فوز العهد جاء بغياب القائد عباس عطوي ومحمد حيدر والتونسي يوسف المويهبي الذين لم يكونوا ضمن تشكيلة الـ 18 لاعباً، فيما بقي نور منصور والنيجيري موسى كبيرو والأوغندي دينيس إيغوما على مقاعد الاحتياط. وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر لولا اضاعة حسن شعيتو لركلة جزاء في الشوط الثاني احتسبها الحكم محمد درويش وأهدرها "موني".
أما الإخاء، فالنتيجة تتحدث عن نفسها، حيث لم يكن الفريق الجبلي في يومه فصُدم بالمدّ العهداوي الذي صنعه لاعبون من الدفاع وصولاً الى الهجوم كجمال خليفة ومحمد قدوح وجاد الزين الذين كانوا خير بدلاء للاعبين الأساسيين.
ولم يتأخر العهد كثيراً حتى افتتح التسجيل بهدف جميل للمدافع خليل خميس بعد ثلاث دقائق على بداية اللقاء. وأضاف جاد الزين الهدف الثاني بعد ركنية من أحمد زريق أخطأ حارس الإخاء علي الحارس في قطعها في الدقيقة 28. وعزز محمد قدوح النتيجة من كرة شعيتو في الدقيقة 31، قبل أن تصبح النتيجة 4 – 0 بعد دقيقتين بأقدام إخائية وتحديداً المدافع أحمد عطوي الذي سجّل خطأ في مرماه.
وضاعف قدوح النتيجة إلى 5 – 0 في الدقيقة 39، لينتهي مهرجان الأهداف ويخرج العهد فائزاً في أفضل "بروفة" قبل لقاء القوة الجوية العراقي في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، الثلاثاء عند الساعة 15.30 على ملعب المدنية الرياضية.
وكان من المفترض أن تقام مباراة ثانية أمس ضمن الأسبوع الرابع وتجمع بين شباب الساحل مع الراسينغ على ملعب العهد، لكن اتحاد اللعبة نقل المباراة الى يوم الأحد على الملعب عينه عند الساعة 15.30 نظراً لانشغال بعض اللاعبين مع المنتخب الوطني في لقاء غينيا الإستوائية وإفساحاً في المجال أمام الراسينغ لكي يستعيد لاعبيه.
ويلعب اليوم عند الساعة 15.30 التضامن صور مع ضيفه الإجتماعي على ملعب صور، على ان يختتم الأسبوع الرابع غداً بلقاء الأنصار وضيفه طرابلس على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 15.30. كما يلعب في التوقيت عينه النبي شيت مع ضيفه الصفاء الخامس على ملعب النبي شيت.