فوز ممتع آخر حققه الرياضي بطل لبنان في بطولة الاندية الآسيوية لكرة السلة المقامة في الصين، حيث تسلّى هذه المرة ببارسي أتيرو الكازاخستاني بتغلبه عليه 88-69 في الدور ربع النهائي، ليقتحم المربع الذهبي بقوة حيث سيواجه اليوم الساعة 11.30 بتوقيت بيروت الاهلي الاماراتي.

المارد الاصفر الذي سبق ان احرز لقب بطولة اندية آسيا عام 2011، فرض ان تكون المباراة من طرف واحد فقط، بفعل اسلوبه الذي كبّل خصمه على نحو شبه تام، ليذهب نحو فوزٍ سهل وبأقل مجهودٍ ممكن بحيث انهى الربع الاول بفارقٍ مريح 31-18.
وكالعادة أدى العناصر المحليون في الرياضي دوراً كبيراً في هذا الانتصار، وخصوصاً صانع الالعاب وائل عرقجي، الذي بدأ الربع الثاني مسجلاً 5 نقاط و4 تمريرات حاسمة ليرفع تقدّم فريقه الى 20 نقطة بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية هذا الربع، ليأتي الدورعلى العناصر البدلاء لاخذ دورهم على ارض الملعب، حيث شارك جوي زلعوم وروي سماحة وكريم زينون الذي برز في نهاية هذا الربع (53-25).
وازدادت الامور صعوبة على الكازاخستانيين عندما انتهى الربع الثالث بفارق 25 نقطة لمصلحة بطل لبنان (72-47)، الذي ذهب الى تحقيق فوز مريح بنتيجة 88-69.
وكان أفضل مُسجل في المباراة فادي الخطيب برصيد 18 نقطة، واضاف العملاق النيجيري ألادي أمينو "دابل دابل" قوامها 16 نقطة و10 متابعات، والاميركي ديواريك سبينسر 13 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، بينما كان نصيب وائل عرقجي 12 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
يذكر ان المباراة الاخرى في الدور نصف النهائي ستجمع بين زيجيانغ الصيني صاحب الاستضافة وبيتروشيمي الايراني عند الساعة 15.00 بتوقيت بيروت.