بصعوبة، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 7.65 ملايين دولار، بعد فوزه على الألماني ميشا زفيريف 3-6 و7-6 و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي لا يزال يعاني إصابة في الكتف، مع الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت الخامس عشر الذي تأهل بتغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.
بدوره، حجز البريطاني أندي موراي الثاني بطاقته الى الدور ذاته بفوزه السهل على البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-2 و6-2.
وهو الفوز الخامس لموراي على غوفان في 5 مباريات جمعت بينهما، والثاني هذا العام بعد الأول في ربع نهائي دورة روما للماسترز أيضاً.

دورة هونغ كونغ

ودَّعت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة أولى دورة هونغ كونغ الدولية البالغة جوائزها 250 الف دولار، وخرجت من ربع النهائي بخسارتها أمام الأوسترالية داريا غافريلوفا الثامنة 3-6 1-6، من دون أن تنجح في الحفاظ على لقبها.
وتلتقي غافريلوفا في نصف النهائي مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الخامسة التي تغلبت على الأميركية بيتاني ماتيك ساندز 3-6 و6-3 و7-6.
كذلك، بلغت دور نصف النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة بفوزها على الصينية كيانغ وانغ 6-3 و7-5.


دورة تيانجين

نجحت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا آخر المصنفات في دورة تيانجين الصينية الدولية البالغة جوائزها 500 الف دولار، بعد انسحاب البولونية انييسكا رادفانسكا الأولى، في التأهل الى نصف النهائي بالفوز على اليابانية ناومي اوساكا 2-6 و6-4 و7-6، وضربت موعداً مع الاميركية اليسون ريسك، بطلة النسخة الاولى عام 2014، التي تغلبت على الصينية تشين يون هان 6-3 و6-3.
كذلك، تغلبت الصينية شواي بينغ على التايوانية كاي-تشن تشانغ 6-3 و6-2. وستلعب بينغ مع الوصيفة المونتينيغرية دانكا كوفينيتش التي أخرجت البورتوريكية مونيكا بويغ الخامسة وصاحبة ذهبية أولمبياد ريو 2016، بفوزها عليها 6-4 و6-3.


دورة لينتس

تأهلت الأميركية ماديسون كيز المصنفة ثالثة الى الدور نصف النهائي من دورة لينتس النمسوية، بفوزها على الفرنسية أوسيان دودان الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-3. كذلك، بلغت الاسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة الدور ذاته، بالفوز على الروسية دينيسا اليرتوفا 6-4 و4-6 و6-2.
وكانت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية قد توجت باللقب العام الماضي، بفوزها على الألمانية آنا-لينا فريدسام 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.