ردّ نجم المنتخب الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد الإسباني الحالي، زين الدين زيدان، على الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي انتقد مهاجم النادي الملكي كريم بنزيما.

ويغيب بنزيما عن صفوف "الديوك" منذ آب 2015 بسبب الدور الذي لعبه في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا على خلفية شريط جنسي خاص بالأخير.
وفي كتاب نشر الأسبوع الماضي، تطرق هولاند إلى هذه القضية ومهاجم ريال مدريد، قائلاً: "من الناحية الأخلاقية، بنزيما ليس بالمثال الذي يحتذى به".
وردّ زيدان على ما قاله هولاند، متوجهاً إلى الرئيس الفرنسي بالقول: "في إطار عملك، بإمكانك أن توجه الانتقادات، لكن ليس بإمكانك قول أمور غريبة، ومن الطبيعي أن يشعر اللاعب بالانزعاج جراء ذلك".
وأضاف زيدان عشية لقاء ريال مدريد ليخيا وارسو البولوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا: "نعم، هذا الأمر (ما قاله هولاند) مزعج. يجب أن ندقق في ما قاله بالضبط، لكن نعم، إنه يزعجني".
ورفعت عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الفرنسي على بنزيما بسبب هذه القضية بعد نهائيات كأس أوروبا التي احتضنتها بلاده في حزيران وتموز الماضيين، لكن مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان لم يضمه إلى التشكيلتين اللتين أعلنهما بعد النهائيات القارية من أجل خوض التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، معتبراً أن الوقت لم يحن من أجل ضمه مجدداً إلى الفريق.
ورأى "زيزو" أن ما قاله هولاند بشأن بنزيما غير ملائم، خصوصاً بعد قرار رفع العقوبة المفروضة عليه، مضيفاً: "لا أتشارك الرأي مع الكثيرين، لكن ليس بإمكاني تغيير أي شيء (مما يقال)".
ولم يكتف هولاند بتوجيه سهامه إلى بنزيما، بل انتقد أيضاً غياب "المشاعر" بين المنتخب الفرنسي والجمهور، لكن قلب دفاع ريال مدريد رافاييل فاران، أكد عدم تأثره بما قاله رئيس البلاد، مضيفاً: "لا أريد الرد على ما قاله في الإعلام. هذه الكلمات لا تزعجني حقاً".