أقفل برشلونة الإسباني الباب أمام الأندية المهتمة بضم نجمه البرازيلي نيمار بإعلانه توصله إلى اتفاق لتمديد عقد اللاعب في صفوفه حتى 2021.

وقال النادي في بيان: "نيمار سيجدد عقده مع برشلونة حتى 2021، وستُوقَّع العقود يوم الجمعة المقبل".
ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل مادية في العقد الجديد.
إلى ذلك، اقترب النادي الكاتالوني من ضم الشاب الكولومبي يري مينا لاعب بالميراس البرازيلي، بحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية.
وتشير المعلومات حتى إلى أن "البرسا" توصل إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب الذي مثّل "لوس كافيتيروس" في أربع مناسبات.
من جهة أخرى، ينوي ريال مدريد إرسال كشافين لمتابعة الجناح الشاب لسبورتينغ لشبونة البرتغالي، جيلسون مارتينيز، وذلك خلال لقاء فريقه القادم أمام بوروسيا دورتموند الألماني اليوم في دوري أبطال أوروبا في العاصمة البرتغالية.
وذكرت صحيفة "كوريو دا مانيا" البرتغالية أن الريال سيرسل كشافين، ليس فقط لتحليل أداء اثنين من أقوى منافسيه في المجموعة السادسة، ولكن أيضاً لمتابعة "الجوهرة" الشابة لفريق "الأسود".
وكان جيلسون قد تألق خلال لقاء فريقه أمام الملكي على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مستهل مشوارهما بدوري الأبطال يوم 14 أيلول الماضي، الذي انتهى لمصلحة أصحاب الديار بهدفين لواحد.
وشكّل اللاعب الدولي البرتغالي البالغ من العمر 21 عاماً خطورة كبيرة على مرمى كيكو كاسيا حارس الريال، معتمداً على سرعته ومهاراته.
وتتنافس أندية أوروبية كبرى أيضاً على ضم جيلسون بعد المباراة الكبيرة التي قدمها أمام النادي الملكي، أبرزها برشلونة ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني.
من جهته، يسعى سبورتينغ إلى تجديد عقد جيلسون، الذي يحصل حالياً على 120 ألف يورو سنوياً، وهو من بين الأقل أجراً في الفريق بقيمة شرط جزائي تصل إلى 60 مليون يورو.
وفي ألمانيا، لا يبدو الفرنسي كينغسلي كومان في أفضل أحواله منذ تسلّم الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب بايرن ميونيخ الذي يبدو أنه قد تراجع عن خطوة شراء اللاعب الذي استعاره من يوفنتوس الإيطالي لمدة عامين.
وبحسب صحيفة "سبورت"، فإن الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، قد يستفيد من هذا الوضع لمحاولة ضم اللاعب الذي كان وراء قدومه إلى النادي البافاري.