عُقد اجتماع في مقر الاتحاد اللبناني لكرة السلة حضره رئيس الاتحاد وليد نصار والأمين العام للاتحاد غسان فارس وعضو الاتحاد روجيه عشقوتي وممثلي ثمانية اندية من اصل عشرة للرجال، حيث سجل ياب ناديي الحكمة وبيبلوس فقط. في بداية الجلسة، هنّأ نصار النادي الرياضي لاحرازه الميدالية الفضية في بطولة الاندية الآسيوية التي جرت في الصين. كما هنأ رئيس نادي الشانفيل ايلي حرفوش، الذي حضر الاجتماع، لانتخابه رئيساً للنادي. بعدها ناقش الحاضرون البنود الواردة على جدول الأعمال وصدر عنهم توصيات سترفع الى اللجنة الادارية للاتحاد منها طلب ممثلي الاندية تأجيل انطلاق بطولة لبنان للدرجة الاولى الى ما بين 20 و22 تشرين الثاني المقبل، والتداول في موضوع نظام البطولة، وتفويض الاندية الاجتماع وارسال المقترحات التي يرونها مناسبة لرفعها الى اللجنة الادارية للاتحاد خلال 48 ساعة. كما تناول المجتمعون موضوع دفتر الشروط المتعلق بالنقل التلفزيوني، حيث اثنى ممثلو الأندية بالاجماع على دفتر الشروط وفحواه والمنحى الذي سلكه الاتحاد بصورة قانونية وشفافة خاصة لاحترامه مبدأ التواصل والاستمرارية والمساواة.

وبحسب بيان الاتحاد توقف ممثلو الاندية عند الجهود الاتحادية، التي بُذلت من النواحي المالية والشفافية والادارية والفنية، وايجاد الشركات الراعية خلال فترة الثلاث سنوات من ولاية اللجنة الادارية التي انتُخبت في 21 كانون الأول 2013، اضافة الى السعي لتأمين المزيد من المداخيل لفترة اربع سنوات من الولاية المقبلة.
وكان قد عُقد أول من أمس اجتماع ضم مسؤولي اندية الدرجة الأولى للسيدات مع عدد من أعضاء الاتحاد، وكان على جدول البحث التشاور في بطولة لبنان للسيدات وموضوع النقل التلفزيوني للبطولة مع نظام بطولة السيدات، اضافة الى موضوع اللاعبات الأجنبيات واعتماد فحص المنشطات. وخرج الحاضرون بتوصيات ومقترحات ستُرفع الى اللجنة الادارية للاتحاد لمناقشتها واصدار القرار المناسب بها.