واجهت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة أولى وحاملة اللقب، صعوبة لبلوغ نصف نهائي دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 760 ألف دولار، بفوزها على المجرية تيميا بابوش التاسعة 7-5 و6-7 و6-2 في ربع النهائي.

ولحقت كوزنتسوفا بالأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرابعة التي كانت أولى المتأهلات إلى دور الأربعة بتغلبها على الكرواتية آنا كونيوه بسهولة 6-1 و6-1.
وهي المواجهة الثانية بين كوزنتسوفا وسفيتولينا وستكون ثأرية للروسية التي خسرت المواجهة الأولى عام 2014 في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.
وتملك كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة، فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 تشرين الأول الجاري، في حال التتويج في موسكو، إذ ستتقدم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالمياً التي انسحبت من الدورة بداعي الإصابة.
وباتت البطاقة الأخيرة إلى بطولة الماسترز محصورة بين كونتا وكوزنتسوفا بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية عالمياً منها بسبب الإصابة.
ولدى الرجال، تابع الروسي دانييل مدفيديف الصاعد من التصفيات مغامرته وبلغ ربع النهائي بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الرابع 3-6 و6-3 و6-1.
ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع الفرنسي ستيفان روبير.

دورة لوكسمبور

تابعت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة أولى مشوارها الناجح ووصلت إلى الدور نصف النهائي من دورة لوكسمبور الدولية، بفوزها على السويدية يوهانا لارسون الثامنة 6-2 و6-0، في ربع النهائي.
وفي الدور المقبل، تلتقي كفيتوفا مع الألمانية أندريا بتكوفيتش أو الأميركية لورين ديفيس.
كذلك واصلت الهولندية كيكي برتنز الثالثة حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت دور الأربعة بفوزها على التشيكية الأخرى دنيسا أليرتوفا 6-0 و6-4.