تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة اولى وحاملة اللقب الى نهائي دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 760 ألف دولار، وباتت على بعد خطوة واحدة من المشاركة في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم. وتغلبت كوزنتسوفا، في نصف النهائي، بصعوبة على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة 6-1 و6-7 و6-4.

وتملك كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة، فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 تشرين الاول الجاري، في حال التتويج في موسكو، إذ ستتقدّم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالمياً التي انسحبت من دورة موسكو بداعي الاصابة.
ولدى الرجال، حجز الألماني فيليب كولشرايبر المصنف ثالثاً بطاقته الى نصف النهائي بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و6-2 الجمعة في دور الثمانية. ويلتقي كولشرايبر في مباراته المقبلة مع الإيطالي فابيو فونييني الفائز على الاسباني البرتو راموس الثاني 6-2 و6-2.

دورة ستوكهولم

بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثانياً الدور نصف النهائي لدورة ستوكهولم الدولية بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 و5-7 و6-2.
ويلتقي البلغاري في مباراته المقبلة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة، الذي تغلب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثالث 7-6 و5-7 و6-4.
وكان دل بوترو قد غاب فترات طويلة في العام الماضي بسبب الإصابة، لكنه يحقق بعض النتائج الجيدة هذا الموسم، وقد وصل الى المباراة النهائية في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية في آب الماضي قبل أن يخسر أمام البريطاني أندي موراي.

دورة أنتويرب

تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف رابعاً الى لدور نصف نهائي من دورة أنتويرب البلجيكية الدولية، بفوزه على الألماني يان - لينارد ستروف 6-2 و6-4. وهذا هو النهائي الثالث لغاسكيه هذا الموسم بعد مونبلييه الفرنسية وشنزن الصينية. كما بلغ نصف النهائي الأرجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على الأوروغواياني بابلو كويفاس الرابع 7-6 و6-3.