حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، لقبه الأول في الموسم الجديد بتتويجه بلقب دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليوناً و283 ألفاً و855 دولاراً.

وتُوّج ديكوفيتش باللقب بعد فوزه بسهولة على الإسباني رافايل نادال 6-1 و6-2.
وحقق ديوكوفيتش الفوز الرابع والعشرين على "الماتادور"، وكسر التعادل الذي كان قائماً بينهما في 46 مواجهة سابقة، وحرمه استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي وذهب إلى مواطنه دافيد فيرير الذي خرج من الدور الأول هذا العام.
وكان ديوكوفيتش قد أنهى عام 2015 في أحلى صوره، حيث أحرز 11 لقباً منها 3 في بطولات الغراند سلام (أوستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) وبلغ النهائي 15 مرة في 16 مشاركة.
ومع هذا اللقب، دخل ديوكوفيتش نادي اللاعبين العشرة الأكثر ألقاباً. واللقب هو الـ 60 للصربي، فتساوى مع الأميركي أندريه أغاسي.
ويشكل ديوكوفيتش مع السويسري روجيه فيديرر ونادال الثلاثي الوحيد الذي لا يزال يمارس اللعبة، وبإمكان كل منهم رفع غلته أكثر وتغيير مركزه في الجدول.
وهنا اللاعبون العشرة الأوائل:
1- الأميركي جيمي كونورز 109 القاب
2- التشيكي إيفان ليندل 94
3- السويسري روجيه فيديرر 88
4- الأميركي جون ماكنرو 77
5- الإسباني رافايل نادال 67
6- الأميركي بيت سامبراس 64
7- السويدي بيورن بورغ 64
8- الأرجنتيني غييرمو فيلاس 62
9- الأميركي أندريه أغاسي 60
10- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 60

دورة بريسباين

ثأر الكندي ميلوش راونيتش المصنف رابعاً من السويسري روجيه فيديرر المصنف أول وتغلب عليه 6-4 و6-4 في المباراة النهائية، ليحرز لقب دورة بريسباين الأوسترالية الدولية.
واللقب هو الثامن لراونيتش في مسيرته.
وكان فيديرر قد أحرز لقب هذه الدورة في النسخة الماضية بفوزه على راونيتش في مباراة صعبة من ثلاث مجموعات.

دورة أوكلاند

حملت الأميركية سلون ستيفنز المصنفة خامسة لقب دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية بعد تغلبها على الألمانية يوليا جورج 7-5 و6-2 في المباراة النهائية.
واستفادت ستيفنز من العدد الكبير من الأخطاء المباشرة التي ارتكبتها الألمانية في طريقها إلى لقبها الثاني في مسيرتها الاحترافية.
وكانت ستيفنز قد تغلبت على الدانماركية كارولين فوزنياكي الأولى ووصيفة النسخة الماضية 6-2 و7-6 في نصف النهائي بعد أن تأجلت مباراتهما من الجمعة بسبب الأمطار والنتيجة 5-2 في المجموعة الأولى.
والفوز هو الثاني لستينفز على جورج في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

دورة شينزين
أحرزت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة أولى لقب دورة شينزين الصينية الدولية إثر فوزها على الأميركية أليسون ريسكي 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.
واللقب هو الثامن عشر لرادفانسكا (25 عاماً) في 26 مباراة نهائية خاضتها في مسيرتها الاحترافية.

كأس هوبمان

تُوِّج منتخب أوستراليا الأخضر بلقب كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة بعد أن تغلب على نظيره الأوكراني 2-0.
وحسمت أوستراليا مباراتي الفردي بفوز داريا غافريلوفا على إيلينا سفيتولينا 6-4 و7-6، ونيك كيريوس على ألكسندر دولغوبولوف 6-3 و6-4.
وكانت أوستراليا قد شاركت بمنتخبين: أخضر وذهبي، وذلك للمرة الأولى في البطولة.
واللقب هو الثاني لأوستراليا في البطولة بعد عام 1999، فيما خسرت أوكرانيا النهائي الثاني لها حيث كان الأول أمام ألمانيا 0-3 في عام 1995.