لم ينتظر الدولي الألماني ماريو غوتزه طويلاً للرد على شائعات انتقاله من بايرن ميونيخ في الشتاء، مؤكداً أنه سيبقى وفياً لفريقه حتى الصيف المقبل على الأقل.

وقال غوتزه (23 عاماً) في تصريح على هامش معكسر الفريق البافاري في قطر: "أستطيع أن أستبعد فكرة الرحيل عن بايرن ميونيخ هذا الشتاء. لديّ عقد معه حتى 2017، وأنا سعيد جداً".
وأضاف "لكن سأفكر بالطبع بما قد يحصل في الصيف"، مؤكداً "عدم معرفته" بمدى الإهتمام به من قبل ليفربول الانكليزي ومدربه السابق في بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب.
وعن تولي الايطالي كارلو أنشيلوتي الإشراف على بايرن ميونيخ بعد رحيل الإسباني جوسيب غوارديولا في الصيف، قال غوتزه: "أحب أن أعمل تحت إمرته. لم يقل (مواطنه) طوني كروس عنه إلا كل الخير".
يذكر أن كروس يدافع عن ألوان ريال مدريد الإسباني الذي أقال أنشيلوتي من منصب المدرب في نهاية الموسم الماضي.
كذلك وفي ألمانيا، استبعد بوروسيا دورتموند فكرة رحيل هدافه الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ افضل لاعب افريقي في 2015 من صفوفه.
وصرح المدرب توماس توشيل على هامش المعسكر الشتوي الذي يقيمه الفريق الالماني في دبي: "لا أتخيل للحظة واحدة رحيل أوباميانغ. إنها قاعدة في الفريق، ولدينا عمل كبير سنقوم به معه. لا توجد اي محادثات بهذا الخصوص".
ويرتبط أوباميانغ، متصدر ترتيب الهدافين في "البوندسليغا" برصيد 18 هدفاً والمطلوب في الدوري الانكليزي وخصوصاً من المتصدر أرسنال، بعقد مع دورتموند يمتد حتى 2020.
وفي إيطاليا، مدد الأرجنتيني المخضرم رودريغو بالاسيو عقده مع انتر ميلانو عاماً اضافياً، بحسب ما ذكر النادي.
وينتهي عقد بالاسيو الأساسي مع النادي اللومباردي أواخر الموسم الحالي، وتم تمديده حتى 30 حزيران 2017.
وقال بالاسيو (33 عاماً) الذي انضم الى انتر ميلانو في تموز 2012 من مواطنه جنوى: "هذا أمر رائع أن أمضي عاماً جديداً مع انتر، أحد أكبر الأندية في العالم".
وتابع لاعب بوكا جونيورز السابق: "جميل أن ترى دعم النادي والمدرب وسأقدم دائماً كل ما في وسعي".