خسارة أولى تلقتها البولونية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية، في انطلاق مشوار حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الماسترز لكرة المضرب للاعبات الثماني الأول في العالم، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، حيث تغلبت عليها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 7-5 و1-6 و7-5 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة البيضاء.

وأهدرت رادفانسكا فرصة لحسم المباراة في صالحها، في المجموعة الثالثة، عندما تقدّمت 5-4 والإرسال بحوزتها، إلا أن الروسية أنقذت الموقف وقلبت الطاولة على البولونية لتحسم المباراة.
وأكدت كوزنتسوفا (31 عاماً) تفوّقها على رادفانسكا، وتغلبت عليها للمرة الثالثة عشرة في 17 مباراة بينهما، والثالثة توالياً بعد الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد للمنتخبات العام الماضي، وربع نهائي دورة ووهان الصينية مطلع الشهر الحالي.
وتابعت كوزنتسوفا تألقها في الآونة الأخيرة، ولم تتأثر بوصولها المتأخر إلى سنغافورة، كونها آخر المتأهلات اليها، بعد أن احتفظت بلقبها بطلة لدورة العاصمة الروسية، بفوزها على الأوسترالية داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 في النهائي، السبت الماضي.
وكانت رادفانسكا قد توّجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية.
وتضم المجموعة الحمراء الألمانية أنجيليك كيربر الأولى، والرومانية سيمونا هاليب الثالثة، والأميركية ماديسون كيز السادسة، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.