ضمن فريقا الرياضي حامل اللقب وجمعية سلا المغربي تأهلهما الى الدور الثاني لدورة حسام الدين الحريري بفوز الرياضي على هوبس 94 – 76، وسلا على الميناء العراقي 75 - 65 في اطار مباريات المجموعة الاولى، حيث تنحسم صدارتها بمواجهة الفريقين غداً الجمعة.

في المباراة الأولى، فقد تمكن الرياضي من تسجيل فوزه الثاني توالياً في الدورة على حساب هوبس بفارق 18 نقطة 94 – 76 (25 – 19، 47 – 35، 75 – 57، 94 – 76).
مدرب هوبس اليوناني أثاناسيوس باباتشاتيس عمد الى اشراك لاعبه الاميركي الجديد لامونت مال، وفضل اللعب بأجنبيين حيث تألق داريوس غاريت فيما لم يظهر لامونت قدراته الهجومية، فيما عاد الى تشكيلة الرياضي جان عبد النور من دون ان يبدأ كأساسي، فيما تواجد امير سعود على مقاعد الاحتياط، وكانت الامور متقاربة الى ما قبل نهاية الربع الاول بنحو دقيقة ارتفع فيها الفارق قليلاً (25 – 19) بنهايته.
وقام المدرب سلوبودان سوبوتيش بكثير من التغييرات مطلع الربع الثاني ودفع بعبد النور، وبقي متقدماً مع رفع الفارق الى 12 نقطة (47 – 35) بنهاية الشوط الاول.
وأمام اصرار المدرب اليوناني على اللعب بأجنبي واحد كان من الصعب على لاعبيه الصمود وفعل الكثير امام فريق مثل الرياضي الذي عمل على توسيع الفارق تدريجياً. ويمكن القول ان ابرز مكاسب هوبس في هذه الدورة هو عمر القيسي الذي برز بشكل جيد هجومياً للمباراة الثانية توالياً.
ألادي أمينو سجل 22 نقطة للرياضي مع 10 متابعات واضاف ديواريك سبنسر 18 نقطة وكل من فادي الخطيب وعلي حيدر 15 نقطة مع 7 متابعات للثاني ووائل عرقجي 10 نقاط، ولفريق هوبس سجل داريوس غاريت 29 نقطة مع 9 متابعات واضاف عمر القيسي 17 نقطة و6 متابعات وعزت قيسي 13 نقطة و5 تمريرات حاسمة وعلي مزهر 8 نقاط مع 9 تمريرات حاسمة.
وفي المباراة الثانية، فاز سلا المغربي على الميناء العراقي بفارق 10 نقاط 75 – 65. سجّل برندون فريمان 22 نقطة مع 6 متابعات، ومن الفريق العراقي سجل ديشون تايلور 30 نقطة.
ويلعب اليوم ضمن المجموعة الثانية النجم الساحلي التونسي مع المجمع البترولي الجزائري عند الساعة 17.30، وفي المباراة الثانية ستكون المواجهة لبنانية بين بيبلوس وهومنتمن 20.30.
من جهة أخرى، تبلغت السلة اللبنانية خبرين سيئين من «فيبا» أمس مع منع نادي الحكمة من التعاقد مع لاعبين أجانب على خلفية الدعوى المرفوعة من اللاعب إيلي اسطفان لعدم نيله حقوقه المادية، والخبر الثاني إياقف اللاعبين أحمد ابراهيم سنتين وماريو عبود اربع سنوات لتعاطيهما المنشطات.