منذ مباراته الأولى، أظهر كليفلاند كافالييرز استعداده للدفاع عن لقبه في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بفوزه الكبير على ضيفه نيويورك نيكس 117-88، فيما مني وصيفه غولدن ستايت ووريرز بخسارة مذلة على أرضه أمام ضيفه سان أنطونيو سبرز 100-129.

في المباراة الأولى، وجّه كليفلاند كافالييرز ونجمه "الملك" ليبرون جيمس إنذاراً شديد اللهجة إلى جميع المنافسين كونه لن يتنازل بسهولة عن اللقب الذي توّج به للمرة الأولى في تاريخه قبل 4 أشهر على حساب غولدن ستايت ووريرز (4-3).
وفرض "الملك" جيمس نفسه نجماً منذ البداية وحقق "تريبل دابل" بتسجيله 19 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و11 متابعة، بينما كان زميله كايري إيرفينغ أفضل مسجل برصيد 29 نقطة.
في المقابل، اكتفى كارميلو أنطوني نجم نيويورك نيكس الذي عزز صفوفه بديريك روز ويواكيم نواه من شيكاغو بولز، بتسجيل 19 نقطة، وأضاف روز 17 نقطة، في حين لم يسجل نواه أي نقطة مكتفياً بـ 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
وفي المباراة الثانية، بدأ غولدن ستايت ووريرز موسمه بخسارة مذلة أمام ضيفه سان أنطونيو سبرز 100-129.
وفرض الوافد الجديد كيفن دورانت نفسه أفضل مسجل في صفوف غولدن ستايت برصيد 27 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، بيد أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقه الخسارة.
وسجل ستيفن كوري أفضل لاعب في الموسمين الأخيرين 26 نقطة، بينما كان كاوهي ليونارد الأفضل في صفوف سبيرز والمباراة بتسجيله 35 نقطة وهو رقم قياسي شخصي، وأضاف لاماركوس ألدريدج 26 نقطة مع 14 متابعة.
وفي مباراة ثالثة، قاد داميان ليلارد فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على ضيفه يوتا جاز 113-104.
وسجل ليلارد 39 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف سي دجي ماكولوم 25 نقطة.
وبرز الثلاثي جوي جونسون ورودني هود وجورج هيل في صفوف يوتا جاز بتسجيل الأول 29 نقطة والثاني 26 نقطة والثالث 19 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - دالاس مافريكس، أورلاندو ماجيك - ميامي هيت، تورونتو رابتورز - ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس - بروكلين نتس، نيو أورليانز بيليكانز - دنفر ناغتس، ميلووكي باكس - تشارلوت هورنتس، ممفيس غريزليس - مينيسوتا تمبروولفز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، فينيكس صنز - ساكرامنتو كينغز، لوس انجلس لايكرز - هيوستن روكتس.