وضعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة ثامنة، قدماً في نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوَل في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار المقامة في سنغافورة.

وحققت كوزنتسوفا فوزها الثاني ضمن منافسات المجموعة البيضاء وكان على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة ووصيفة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية 3-6 و6-2 و7-6، بعدما كانت قد تغلبت في مباراتها الأولى على البولونية أنييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب الاثنين 5-7 و6-1 و5-7.
من جهتها، كانت بليسكوفا قد فازت في مباراتها الأولى على الإسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة 6-2 و6-7 و7-5.
وكانت الروسية آخر اللاعبات المتأهلات إلى بطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الأميركية سيرينا وليامس الثانية عالمياً قبل أسابيع بسبب الإصابة، ولكن كانت بحاجة إلى الاحتفاظ بلقبها في دورة موسكو الأسبوع الماضي وهو ما نجحت به حيث فازت في المباراة النهائية السبت الماضي على الأوسترالية الروسية الأصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1، لتتفوق في التصنيف العام للاعبات على البريطانية جوانا كونتا.
وتضم المجموعة الحمراء الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى والوصيفة والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والأميركية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.
وأحدث التأخير في حسم جميع اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز إلى اليوم الذي سبق انطلاقها مباشرة ردة فعل من رابطة المحترفات التي تشرف على جميع الدورات في الموسم.
واعتبر رئيس الرابطة ستيف سايمون أن تغييرات ستطرأ على برنامج الدورات لتجنب التأهل في "الدقيقة الأخيرة" إلى بطولة الماسترز، كما حصل مع كوزنتسوفا.
وقال سايمون: "يجب أن يكون هناك أسبوع على الأقل بين تأهل اللاعبات وانطلاق بطولة الماسترز الختامية للموسم".