ستكون مباراة الحرية صيدا وشباب الأشرفية عند الخامسة من عصر اليوم السبت على ملعب مجمع نبيه بري الأكثر جذباً ضمن الأسبوع السادس من بطولة ألفا بكرة القدم للصالات. فعلى الرغم من أنّ الفريق البيروتي تلقى خسارة قاسية في الأسبوع الأخير أمام بنك بيروت (6-1) إلا انها لا تعكس المستوى العالي الذي يقدّمه لاعبوه هذا الموسم، ما جعلهم يحتلون المركز الرابع برصيد 9 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن الشويفات والجيش. أما الفريق الجنوبي، فقد فاجأ الجيش الأحد الماضي وأسقطه بنتيجة كبيرة (7-4) لينتزع المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن خصمه الأشرفية. إلا أن ما يُثير قلق الإدارة والجهاز الفني هو الثغرة الكبيرة في خط الدفاع ومن خلفه حراسة المرمى، حيث تلقت شباك الحرّية 29 هدفاً في 5 مباريات، وهو الرقم الأعلى بين باقي الفرق المشاركة حتى اليوم.

وفيما أكد رئيس نادي الحرية محمد عسيلي أن عين الفريق على المربع الذهبي، وأنه لن يكتفي بالبقاء في الدرجة الأولى، أشار مدرب شباب الاشرفية طارق رزق إلى سعي فريقه لتجاوز الخسارة أمام بنك بيروت المتصدر واستعادة نغمة الانتصارات على حساب الفريق الصيداوي.
من جهته، أكد رزق أن شباب الاشرفية قدم عرضاً جيداً على الرغم من الخسارة أمام بنك بيروت المتصدر، وأنه عمل طوال الفترة الماضية على معالجة بعض الثغر التي ظهرت في أداء الفريق، وأنه يحترم الفريق الصيداوي، لكنه لن يقبل أقلّ من الفوز عليه ولو في عقر داره. وشدد رزق على عمله الدؤوب والمتواصل لرفع حال الانسجام بين اللاعبين، وعلى أنه واثق بقدرة لاعبيه على تجاوز الحرية على الرغم من صعوبة المهمة".
كما تقام السبت مباراتان، فيستقبل في الأولى فريق نادي 1875 الرياضي "USJ" صاحب المركز السادس ضيفه الجيش على ملعب جامعة القديس يوسف عند الثالثة من بعد الظهر، وهو يسعى الى تحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد الأول على الحرية صيدا، ضمن الاسبوع الرابع لكي يفرض نفسه في المعادلة بين الكبار. أما الجيش، فسيحاول تناسي خسارته الأخيرة أمام الحرية لتحقيق إنتصار جديد يعزز موقعه في المركز الثاني ويُبقيه ضمن الفرق المرشحة جدياً لإحراز اللقب.
أما في الثانية، فيلتقي فريقا الشويفات وطربلس الفيحاء عند السادسة مساءً على ملعب الصداقة. ويأمل صاحب الضيافة مواصلة عروضه القوية التي أهلته لاحتلال مركز الوصافة برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، فيما يبحث الفريق الشمالي الذي يحتل المرتبة السابعة برصيد 4 نقاط عن فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم، بعد الأول على الجنوب الرياضي ولو بصعوبة (5-4) السبت الماضي.
وتختتم المرحلة الخامسة الأحد بمباراة وحيدة تجمع الجنوب الرياضي، متذيل الترتيب العام من دون أيّ نقطة، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا "AUST" في مجمع نبيه بري عند الخامسة عصراً، ووضع الفريق الجامعي ليس أفضل من خصمه الجنوبي بكثير، إذ يسبقه بمرتبة واحدة (الثامنة ما قبل الأخيرة) ونقطة واحدة.