بعد 13 عاماً في ميامي بقميص هيت، عاد دواين وايد إلى مسقط رأسه مدينة شيكاغو ليقود فريقها بولز للفوز بمباراته الأولى في الموسم الجديد من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وجاء على بوسطن سلتيكس 105-99.

وسجل وايد 22 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ولعب دوراً هاماً جداً على الصعيد الدفاعي، كما تألق إلى جانبه جيمي باتلر بتسجيله 24 نقطة مع 7 متابعات. وأضاف كل من تاج غيبسون والإسباني - المونتينيغري نيكولا ميروتيتش 18 و15 نقطة على التوالي مع 10 متابعات للأول و9 للثاني.
وكان ايزياه توماس أفضل لاعبي بوسطن الذي كان يخوض مباراته الثانية في يومين (تغلب الخميس على ضيفه بروكلين نتس)، وذلك بتسجيله 25 نقطة، وأضاف ايفري برادلي 16 مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة وجاي كراودر 14 نقطة مع 6 متابعات.
وواصل سان أنطونيو سبرز بدايته القوية وتغلب على مضيفه ساكرامنتو كينغز 102-94.
وكان سان أنطونيو استهل الموسم بفوز معنوي مهم جداً على غولدن ستايت ووريرز وصيف البطل بفضل جهود كاوهي لينارد الذي سجل في المباراة الأولى 35 نقطة، ثم واصل تألقه أمام ساكرامنتو بتسجيله 30 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، وأضاف لاماركوس الدريدج 16 نقطة وكل من ديواين ديدمون وديفيد لي 12 نقطة مع 7 متابعات للأول و5 للثاني.
وفي الجهة المقابلة، تعملق ديماركوس كازنس، المتوج بالذهب الأولمبي هذا الصيف، بتسجيله 37 نقطة مع 16 متابعة، وأضاف رودي غاي 17 نقطة مع 7 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقهما الهزيمة.
وفي مباراتين أخريين، فاز لوس أنجلس كليبرز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 114-106 بفضل تألق الثنائي كريس بول وبلايك غريفين، إذ سجل كل منهما 27 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة للأول و13 متابعة للثاني، وأتلانتا هوكس على ضيفه واشنطن ويزاردز 114-99 بفضل تألق بول ميلساب الذي سجل 28 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابترز - كليفلاند كافالييرز، بروكلين نتس - إنديانا بايسرز، ديترويت بيستونز - أورلاندو ماجيك، مياني هيت - تشارلوت هورنتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر - فينيكس صنز، دالاس مافريكس - هيوستن روكتس، يوتا جاز - لوس أنجلس لايكرز، نيو أورليانز بيليكانز - غولدن ستايت ووريرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أتلانتا هوكس.