أصرّ فريق هومنتمن على ابقاء لقب دورة الحريري لكرة السلة في لبنان، فنجح أمس بالفوز على النجم الساحلي التونسي 102 - 98 في نهائي الدورة ليفوز بأول لقب له في لقاء جنوني أقيم في قاعة صائب سلام وأمام مدرجات ممتلئة. جمهور كان اللاعب السادس في الفريق الأرمني فأشعل مدرجات ملعب الرياضي التي بدت وكأنها تحتضن جمهور صاحب الأرض الذي خرج أمس أمام النجم الساحلي.

هومنتمن مع جمهوره الرائع كان خير ممثل للسلة اللبنانية، وحقق انتصاراً قليلون توقعوا تحقيقه. ليس تقليلاً من قوة هومنتمن لكن بعد العرض الكبير الذي قدمه التونسيون أول من أمس أمام الرياضي. إلا أن لاعبي هومنتمن أثبتوا أنهم أكبر من أي ترجيحات فنجحوا في احراز أول لقب لهم على صعيد الرجال، فكانوا نجوماً فوق العادة من الأميركي مايك تايلور أفضل المسجلين في الدورة بـ 150 نقطة، الى آثر ماجوك من جنوب السودان الى نديم سعيد وسيفاك كيتنجيان ونديم حاوي.
هؤلاء نجحوا في منع الضيوف من احراز اللقب فلم يستطع لا مكرم بن رمضان، أفضل لاعبي الدورة، ولا عمر موحلي او نزار كنيوا والاميركي بيلي كلارك ورضوان بن سليمان كسر ارادة اللبنانيين بإحراز اللقب الغالي. واللافت أن لاعبي هومنتمن تمتعوا بلياقة بدنية عالية، حيث لم يتأثروا بفوزهم الصعب على سلا المغربي في نصف النهائي، إذ احتاجوا الى وقتٍ إضافي قبل أن يتأهلوا الى النهائي.
لاعبو المدرب جو مجاعص تقدّموا على مدار دقائق المباراة ووسّعوا الفارق الى 13 نقطة في بعض الفترات، قبل أن تأتي الانتفاضة التونسية في الربعين الأخيرين وتحديداً في الربع الرابع الذي شهد تقليصاً للفارق الى أربع نقاط 88 - 84 لمصلحة هومنتمن قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء. وبدا كأن التونسيين في طريقهم لقلب الأمور وخطف الفوز لكن نجم هومنتمن مايك تايلور كان حاضراً في اللحظات الحاسمة وسجل ثماني نقاط (ست من ثلاثيتين) رفعت الفارق قبل أن يخرج بالأخطاء الخمسة. خروج أثّر على القوة الهجومية لهومنتمن فاستلم التونسيون المبادرة دون القدرة على معادلة النتيجة. لكن ما يسجّل للتونسيين قدرتهم على التعامل مع الأخطاء التي ارتكبوها حيث بلغ عدد أخطاء اللاعبين الرئيسيين أربعة لكل لاعب من دون أن يخرجوا بالاخطاء الخمسة بعكس لاعبي هومنتمن وتحديداً تايلور وسعيد وكرم مشرف.
وكان تايلور أفضل مسجلي اللقاء بـ 39 نقطة و7 متابعات و10 تمريرات حاسمة، واضاف ماجوك 32 نقطة مع 10 متابعات، ونديم سعيد 12 نقطة، ومن النجم الساحلي سجّل بن رمضان 40 نقطة مع 16 متابعة، واضاف موحلي 23 نقطة وكلارك 15 نقطة.
من جهة أخرى، أعلنت الامانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة أنها تبلغت من مكتب اقليم غرب آسيا في كرة السلة التابع لمنظمة "وادا" لمكافحة المنشطات القرار بحق كل من اللاعبين ماريو عبود وأحمد ابراهيم وفي خلاصته:
- ايقاع عقوبة عدم الاهلية على اللاعب ماريو عبود وايقافه مدة 4 سنوات تبدأ من تاريخ 26 نيسان 2016 وفقا لاحكام المواد 1 و3 و10 و11.
- ايقاع عقوبة عدم الاهلية على اللاعب أحمد ابراهيم وايقافه مدة سنتين تبدأ من تاريخ 21 ايار 2016 وفقاً للمواد 1 و3 و10و11.