ثأر مانشستر سيتي لهزيمته الأخيرة أمام برشلونة 0-4، وتغلب على النادي الكاتالوني 3-1، في انطلاق الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وبينما كانت هذه المباراة تجذب انتباه الجميع، كانت باقي المباريات متوقعة النتائج لميل كفة الفائز بشكل واضح الى فريق دون آخر، أبرزها التي حملت أرسنال الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي الى الدور الثاني.

ففي المجموعة الأولى، قاد الألماني مسعود أوزيل فريقه الى التأهل الى دور الـ16، إثر تحقق الفوز على المضيف لودوغوريتس رازغراد البلغاري 3-2. وحوَّل أرسنال تأخره بهدفين لفوز مستحق ومثير، حيث سجل بدايةً البرازيلي جوناثان كافو (12) والروماني كلاوديو كيشيرو (15) هدفي لودوغوريتس. وبعدها بـ5 دقائق عاد أرسنال عبر السويسري غرانيت تشاكا ليسجل الهدف الأول. وقبل انتهاء الشوط الأول بـ3 دقائق، سجل الفرنسي أوليفييه جيرو هدف التعادل. وبينما كانت النتيجة تشير الى التعادل، صعق أوزيل الفريق البلغاري بهدف الفوز القاتل في الدقيقة 88، بعدما تلاعب بدفاعات رازغراد.

تأهل أرسنال وسان جيرمان وأتلتيكو وبايرن الى دور الـ16

بدوره، لحق سان جيرمان بأرسنال الى الدور ذاته، وتأهل بفوزه على مضيفه بازل السويسري 2-1. سجل للفائز بليز ماتويدي (43) والبلجيكي توماس مونييه (90)، وللخاسر لوكا زوفي (76).
وتصدر أرسنال المجموعة بـ10 نقاط، يليه سان جيرمان بـ10، ثم بازل بنقطة ولودوغوريتس بنقطة أيضاً.
وفي المجموعة الثانية، انتشل السلوفاكي ماريك هامسيك فريقه نابولي الايطالي من الخسارة أمام مضيفه بشيكطاش التركي عندما سجل له هدف التعادل، 1-1، في الدقائق الاخيرة. وتقدم بشيكطاش عبر البرتغالي ريكاردو كواريسما من ركلة جزاء (79)، لكن هامسيك سجل التعادل في الدقيقة 82.
كذلك تغلب بنفيكا البرتغالي على دينامو كييف الاوكراني 1-0، سجله الارجنتيني إدواردو سالفيو (45).
وتصدر نابولي المجموعة بـ7 نقاط، يليه بنفيكا بـ7 أيضاً، ثم بشيكطاش بـ6، وأخيراً دينامو كييف بنقطة يتيمة.
وفي المجموعة الثالثة، تغلب مانشستر سيتي على ضيفه برشلونة 3-1، رادّاً له الخسارة التي سقط فيها 4-0 أمام منافسه الكاتالوني قبل أسبوعين. وتقدم برشلونة أولاً عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 21، لكن أصحاب الأرض ردّوا بثلاثة أهداف، حيث عدّل الألماني ايلكاي غوندوغان الكفة في الدقيقة 39، ثم تقدم سيتي عبر الهولندي كيفن دي بروين في الدقيقة 51، قبل أن يعود غوندوغان ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 74.
كذلك، تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع ضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1-1. سجل للأول لارس ستيندل (32)، وللثاني الفرنسي ديمبيليه (76 من ركلة جزاء).
وتصدر برشلونة المجموعة بـ9 نقاط، يليه سيتي بـ7، ثم مونشنغلادباخ بـ4، وأخيراً سيلتيك بنقطتين.
وفي المجموعة الرابعة، بات أتلتيكو مدريد من أوائل المتأهلين الى دور الـ16، بعدما تغلب على ضيفه روستوف الروسي 2-1. وسجل الفرنسي انطوان غريزمان (28 و90) هدفي اتلتيكو، أما هدف روستوف فجاء عبر الإيراني سردار ازمون (30).
لم يتأهل أتلتيكو وحده عن المجموعة، بل لحقه بايرن ميونيخ بعد الفوز على مضيفه إيندهوفن الهولندي 2-1. سجل لبايرن البولوني روبرت ليفاندوفسكي (34 من ركلة جزاء و74)، ولإيندهوفن الكولومبي سانتياغو ارياس (14).
وتصدر أتلتيكو مدريد المجموعة بـ12 نقطة، يليه بايرن بـ9، ثم إيندهوفن بنقطة، وروستوف بنقطة أيضاً.
وهنا برنامج مباريات الليلة:
المجموعة الخامسة:
توتنهام الانكليزي - باير ليفركوزن الألماني (21.45)
موناكو الفرنسي - سسكا موسكو الروسي (21.45)
- المجموعة السادسة:
بوروسيا دورتموند الألماني - سبورتنغ لشبونة البرتغالي (21.45)
ليجيا وارسو البولوني - ريال مدريد الإسباني (21.45)
- المجموعة السابعة:
بورتو البرتغالي - كلوب بروج البلجيكي (21.45)
كوبنهاغن الدنماركي - ليستر الانكليزي (21.45)
- المجموعة الثامنة:
يوفنتوس الإيطالي - ليون الفرنسي (21.45)
إشبيلية الإسباني - دينامو زغرب الكرواتي (21.45)