لم يواجه الياباني كي نيشيكوري، المصنف خامساً، صعوبة تذكر في بلوغ دور الـ 16 من دورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 4,3 ملايين يورو، بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-2 و7-5.

وحصد نيشيكوري، الذي سيشارك في بطولة الماسترز نهاية السنة للمرة الثالثة على التوالي، خمسة أشواط متتالية، ليحسم المجموعة الأولى.
وخسر بطل "فلاشينغ ميدوز" السابق إرساله مطلع المجموعة الثانية، لكنه عاد بقوة وعادل ثم حسمها 7-5 ليضرب موعداً مع الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا التاسع أو الإسباني ألبرت راموس فينولاس في الدور التالي.
وحل نيشيكوري (26 عاماً) وصيفاً للصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولتي ميامي وتورونتو للماسترز مطلع السنة.
وأبقى البلجيكي دافيد غوفان على آماله بالتأهل إلى بطولة الماسترز في لندن، بعد فوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 7-6 و6-3 في الدور الثاني.
ويلتقي غوفان في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع والفائز على مواطنه إيفو كارلوفيتش 7-6 (9-7) و6-2.
ويتنافس غوفان وسيليتش مع النمسوي دومينيك ثييم والكرواتي مارين سيليتش والتشيكي توماس برديتش على آخر مقعدين مؤهلين إلى البطولة.
وضمن 6 لاعبين تأهلهم وهم: ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوس راونيتش ونيشيكوري والفرنسي غايل مونفيس والغائب عن نسخة هذا العام بسبب الإصابة.
وتأهل الفرنسي لوكاس بوي إلى دور الـ 16 بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-7 و6-3 و6-4، ليضرب موعداً مع موراي الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي أو الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو.
وكان موراي قد خسر المباراة النهائية العام الماضي أمام ديوكوفيتش بطل الدورة 4 مرات، آخرها الأعوام الثلاثة الماضية.