تلقّت الهيئة التأسيسية لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين رسائل واتصالات تهنئة من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ونظيريه الاتحادين الآسيوي والعربي، وذلك عقب صدور بيان العلم والخبر (رقم ٢٢٢٨) باسمها، وشروعها في الإعداد لانتخابات لجنتها الإدارية الأولى المقررة في 19 كانون الاول المقبل.

وكان الاتحاد الدولي (AIPS) ورئيسه الايطالي جياني ميرلو أول المهنّئين، عبر الأمينة العامة الأوسترالية روسلين موريس، التي راسلت الأمانة العامة لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين، مهنّئةً بالخطوات المتخذة عبر القنوات الرسمية اللبنانية، وطالبةً وضع الاتحاد الدولي في أجواء الاستعداد للانتخابات والعملية الانتخابية.
كذلك، كانت تهنئة من رئيس الاتحاد الآسيوي (AIPS ASIA) البحريني محمد قاسم، من خلال تواصله مع رئيس الهيئة التأسيسية الزميل يوسف برجاوي، مؤكداً دعمه المستمر لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين، تماماً كما كان دائماً الى جانب لبنان في المحافل الدولية التي أوفدت اليها جمعية المحررين الرياضيين سابقاً ممثليها. كذلك أشار قاسم الى أن دعمه الشخصي لهذه الخطوة المتقدّمة سيكون عبر حضوره الشخصي الى بيروت في موعد الانتخابات.
وكان قاسم قد تواصل مع رئيس الاتحاد العربي، الاردني محمد جميل عبد القادر، مثنياً على أهمية جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين كعضو في الاتحادين الدولي والآسيوي، وهي نقطة لحظها الكتاب الذي وجّهه الاخير الى برجاوي، مهنّئاً بصدور الترخيص الخاص بالجمعية من الجهة المعنية بذلك (وزارة الداخلية والبلديات). كذلك أكد عبد القادر في كتابه حضوره الجلسة الانتخابية، مشيراً الى أن الاتحاد العربي يحرص كل الحرص على دعم الإعلام الرياضي اللبناني.