بدأ التضامن الزوق مشواره بفوزٍ لافت على المتحد طرابلس بنتيجة 77-64، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لدورة الراحل هنري شلهوب الودية الثانية في كرة السلة، التي يستضيفها ملعب بلدية الشياح.

وفاجأ الفريق الكسرواني مع مدربه الجديد الأميركي بول كافتر خصمه الشمالي بسرعة تحرك لاعبيه وظهورهم بمستوى بدني طيّب، ما مكّنهم من الضغط في معظم فترات اللقاء على حاملي الكرة، وهو ما أعطاهم الأفضلية بمواجهة فريق ظهر غير متجانس ولا يزال بحاجة الى العمل ليتأقلم أفراده بعضهم مع بعض.
وبرز ناحية الفريق الفائز الأميركيان موريس كامب بتسجيله 20 نقطة والتقاطه 6 متابعات، وإرفين موريس صاحب 19 نقطة و6 متابعات، بينما كان نصيب جاد خليل 11 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة. أما ناحية الخاسر، فقد سجل الأميركي مارفيل وايت 17 نقطة و7 متابعات، وعمر الأيوبي 15 نقطة و4 متابعات.
ويلعب التضامن مع هومنتمن اليوم الساعة 16.00، بينما يلتقي المتحد مع ميروبا الساعة 18.30.
وفي المجموعة الثانية، حقق الشانفيل فوزاً لافتاً أيضاً على بيبلوس حامل اللقب بنتيجة 78-73، حيث سجل للفائز الأميركي باتريك رامبرت 20 نقطة و6 متابعات، وكل من مواطنه براندون توماس ومازن منيمنة 11 نقطة. أما من جانب بيبلوس، فقد سجل أبي ندودي 25 نقطة و8 متابعات، وأضاف الأميركي داريوس هارغروف 18 نقطة.