بعد لائحة الـ 30 لاعباً لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ورد اسم النجم الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنكليزي، في لائحة 23 لاعباً التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ضمت أيضاً زميله جايمي فاردي، بالإضافة إلى الفرنسي نغولو كانتي المنتقل إلى تشلسي بعد قيادتهم فريق "الثعالب" للقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه في الموسم الماضي.

وتصدّر اللائحة نجما ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبرشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المرشحان الأبرز لنيل الجائزة.
وبعد انفصالها عن الكرة الذهبية، سيُختار الفائزون بجوائز "الفيفا" من خلال عملية تصويت تعتمد على اختيارات قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها، وكذلك عملية تصويت للجمهور على "الإنترنت" ومن قبل وسائل الإعلام.
واحتكر رونالدو وميسي جائزة أفضل لاعب في العالم في خلال الأعوام الثمانية الماضية، حيث فاز بها الأرجنتيني خمس مرات، من بينها أربع مرات متتالية بين عامي 2009 و2012، مقابل ثلاث مرات للبرتغالي.
وتُعلَن قائمة نهائية من ثلاثة مرشحين للجائزة في الثاني من كانون الأول المقبل، بينما يتوّج الفائز في خلال حفل جوائز "الفيفا" في 9 كانون الثاني المقبل.
وهنا اللائحة:
سيرجيو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)، وأندريس إينييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغواياني لويس سواريز (برشلونة الإسباني)، وجايمي فاردي والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي الإنكليزي)، ومانويل نوير والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)، والأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، والألماني مسعود أوزيل والتشيلياني أليكسيس سانشيز (أرسنال الإنكليزي)، والفرنسيان نغولو كانتي (تشلسي الإنكليزي)، وديميتري باييه (وست هام يونايتد الإنكليزي)، وجيانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي)، والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني).