وجّه يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم، الدعوة للمرة الأولى إلى ثلاثة لاعبين جدد في التشكيلة التي أعلنها أمس لمواجهة سان مارينو في تصفيات مونديال 2018 في 11 من الشهر الحالي وإيطاليا ودياً في 15 منه، مفضّلاً منح صانع الألعاب مسعود أوزيل قسطاً من الراحة.

واستدعى لوف الثلاثي الشاب سيرج غنابري ويانيك غرهارت وبنيامين هنريتش للمرة الأولى إلى المنتخب لمواجهة إيطاليا ودياً، بينما سيشارك النجمان سامي خضيرة وطوني كروس ضد سان مارينو في التصفيات فقط.
وهنا التشكيلة:
- لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، برند لينو (باير ليفركوزن)، مارك - أندريه تير شتيغن (برشلونة).
- للدفاع: جيروم بواتنغ وماتس هاملس وجوشوا كيميتش (بايرن)، يوناس هكتور (كولن)، بينديكت هوفيديس (شالكه)، شكودران مصطفي (أرسنال)، جوناثان تاه وبنيامين هنريتش (باير ليفركوزن) ويانيك غرهارت (فولسبورغ) وسيباستيان رودي (هوفنهايم).
- للوسط: جوليان براندت (باير ليفركوزن)، سامي خضيرة (يوفنتوس)، طوني كروس (ريال مدريد)، جوليان فايغل وماريو غوتزه (بوروسيا دورتموند) وماكس ماير وليون غوريتزكا (شالكه)، وإيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي).
- للهجوم: كيفن فولاند (باير ليفركوزن)، ماريو غوميز (فولسبورغ)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، وسيرج غنابري (فيردر بريمن).

تشكيلة إسبانيا

عاد مهاجم أتلتيك بلباو المخضرم أريتز أدوريز (35 عاماً) إلى تشكيلة منتخب إسبانيا لمواجهة مقدونيا في تصفيات كأس العالم وإنكلترا ودياً.
ولفت تألق أدوريز هذا الموسم، حيث سجل عشرة أهداف، منها خمسة يوم الخميس ضد غنك البلجيكي (5-3) في "يوروبا ليغ"، انتباه المدرب خولن لوبيتيغي الذي لم يتردد في ضمه إلى التشكيلة للمباراتين ضد مقدونيا في 12 من الشهر الحالي، وضد إنكلترا في 15 منه.
وهنا التشكيلة:
- للمرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد) وبيبي رينا (نابولي) وسيرجيو أسينيو (فياريال).
- للدفاع: سيرجي روبرتو (برشلونة) وداني كارفاخال وناتشو (ريال مدريد) ومارك بارترا (دورتموند) وسيرجيو أسكوديرو (إشبيلية) وإينيغو مارتينيز (ريال سوسييداد) وناتشو مونريال (أرسنال) وسيزار أسبيليكويتا (تشلسي).
- للوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي) وكوكي (أتلتيكو مدريد) وتياغو ألكانتارا (بايرن ميونيخ) وإيسكو (ريال مدريد) وأندير هيريرا وخوان ماتا (مانشستر يونايتد).
- للهجوم: دييغو كوستا (تشلسي) وألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد) ونوليتو (مانشستر سيتي) وخوسيه كاييخون (نابولي) وأريتز أدوريز (أتلتيك بلباو) وفيتولو (إشبيلية).