لم يوجّه جيانبييرو فنتورا، مدرب منتخب إيطاليا، الدعوة مجدداً إلى المهاجم ماريو بالوتيللي للتشكيلة التي ستخوض مواجهتي ليشتنشتاين في تصفيات مونديال 2018 وألمانيا ودياً.

وأعلن فنتورا تشكيلة من 28 لاعباً، ضمت العائد سيموني زازا، رغم فشله بالتسجيل مع وست هام الإنكليزي، بعد انتقاله من يوفنتوس.
ولم يخض بالوتيللي أي مباراة مع إيطاليا منذ الدورالأول في مونديال 2014 والفشل بالتأهل إلى دور الـ 16.
وكان متوقعاً ورود اسم "الولد المشاغب" في التشكيلة خصوصاً بعد تألقه مع فريقه الجديد نيس الفرنسي وتسجيله 7 أهداف منذ انتقاله الصيف الماضي من ليفربول الإنكليزي، وإسهامه بوضع فريقه على رأس ترتيب الدوري الفرنسي.
وحتى في ظل إيقاف المهاجم غراتسيانو بيللي لعدم مصافحته مدربه بعد استبداله في مباراة إسبانيا الشهر الماضي، إلا أن فنتورا لا يزال غير مقتنع باستدعاء بالوتيللي.
وهنا التشكيلة:
- للمرمى: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) وجيانلويجي دوناروما (ميلان) وماتيا بيرين (جنوى).
- للدفاع: ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزاغلي ودانييللي روغاني (يوفنتوس) ولوكا أنتونيلي وماتيا دي تشيليو وأليسيو رومانيولي (ميلان) وماتيو دارميان (مانشستر يونايتد الإنكليزي) ودافيدي تساباكوستا (تورينو).
- للوسط: أنطونيو كاندريفا (إنتر ميلانو) وماركو بارولو ودانيلو كاتالدي (لاتسيو) ودانييللي دي روسي (روما) وجاكومو بونافنتورا (ميلان) وماركو فيراتي (باريس سان جيرمان الفرنسي) ولورنتسو إنسينيي (نابولي) وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) وماتيو بوليتانو (ساسوولو) ونيكولا سانسوني (فياريال الاسباني) وفيديريكو برناردسكي (فيورنتينا).
- للهجوم: إيدر (إنتر ميلانو) وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو) وأندريا بيلوتي (تورينو) ومانولو غابياديني (نابولي) وليوناردو بافوليتي (جنوى) وسيموني زازا (وست هام الإنكليزي).

عودة فالكاو إلى تشكيلة كولومبيا

عاد مهاجم موناكو الفرنسي راداميل فالكاو إلى تشكيلة منتخب كولومبيا بعد غياب عام، وذلك للمشاركة في المباراتين ضد تشيلي والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.
وتراجع مستوى فالكاو كثيراً في الفترة الماضية التي تعرض فيها أيضاً لسلسلة من الإصابات، لكنه بدأ الموسم الحالي جيداً مع فريقه، وقاده إلى الفوز على سسكا موسكو الروسي 3-0 بتسجيله هدفين الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.
ورفع فالكاو رصيده إلى ستة أهداف في تسع مباريات خاضها هذا الموسم.
وكتب فالكاو على "تويتر": "سعيد لتمثيل بلادي"، مضيفاً: "إنها فرصة استقبلها بكثير من الحماسة، إنه فعلاً أمر مميز".
وتلتقي كولومبيا مع تشيلي والأرجنتين في 10 و16 تشرين الثاني الحالي على التوالي في تصفيات المونديال.
وتحتل كولومبيا المركز الرابع في الترتيب برصيد 17 نقطة من 10 مباريات، بفارق الأهداف خلف الإكوادور الثالثة، وثلاث نقاط خلف الأوروغواي الثانية، وأربع نقاط خلف البرازيل المتصدرة، متقدّمة بفارق نقطة على الأرجنتين الخامسة.