بعد خمس هزائم متتالية، نجح دالاس مافريكس في تحقيق أول فوز له هذا الموسم بتغلبه على ميلووكي باكس 86-75، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

ولم يكن فوز فريق ولاية تكساس سهلاً، إذ عانى الأمرّين لتحقيقه، وخصوصاً أنه محروم من خدمات نجمه الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي المصاب في وتر أخيل، واحتاج إلى وقتٍ إضافي ليحسم مواجهته مع ميلووكي بفضل 34 نقطة لهاريسون بارنز القادم إليه من غولدن ستايت ووريرز.
وقال بارنز: "أمر جيد أن نحقق أول فوز هذا الموسم، الجميع يعمل في نفس الاتجاه".
ويخوض دالاس أربع مباريات صعبة خارج ملعبه؛ بينها مواجهتان ضد لوس أنجلس لايكرز وغولدن ستايت ووريرز في الفترة المقبلة.
بدوره، واصل لايكرز تعافيه بعد قدوم مدربه الجديد لوك والتون المساعد السابق لستيف كير في غولدن ستايت. وبعد يومين على فوزه اللافت على غولدن ستايت المرشح الأبرز لإحراز اللقب، تغلب على فينيكس صنز 119-108 بفضل 22 نقطة لنيك يانغ، و18 نقطة لكل من جوردان كلاركسون وجوليوس راندل.
وكان لايكرز قد عاش أسوأ موسمين له، لكنه حقق انطلاقة جيدة في الموسم الحالي، إذ لم يخسر على ملعبه وحقق 4 انتصارات في سبع مباريات.
كذلك، قاد سي جاي مالكولم فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على ممفيس غريزليس 100-94، بتسجيله 37 نقطة.
وكانت النتيجة تشير الى التعادل 86-86 عندما سجل موريس هاركليس (18 نقطة)، ثلاثية قبل سبع دقائق و16 ثانية على نهاية الربع الأخير، وهي تصويبة كانت بداية لتسع نقاط متتالية لبلايزرز. ثم عاد مكولوم وسجل ثالث ثلاثية له توالياً، ليجعل النتيجة 98-92 وجاءت 16 من نقاطه في المباراة خلال الربع الأخير.
من جهة أخرى، تغلب يوتا جاز على نيويورك نيكس 114-109. ويعود فضل الفوز إلى جوردون هايوارد الذي سجل 28 نقطة، إثر عودته إلى المشاركة في المباريات للمرة الأولى في الموسم بعد غيابه عن اللقاءات الستة السابقة بسبب الإصابة.
وفي المباريات الأخرى، تغلب دنفر ناغتس على بوسطن سلتيكس 123-107، وساكرامنتو كينغز على تورونتو رابتورز 96-91.
وهنا برنامج مباريات اليوم: يوتا جاز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، هيوستن روكتس - واشنطن ويزاردز، إنديانا بايسرز - تشارلوت هورنتس، أورلاندو ماجيك - شيكاغو بولز، ميامي هيت - أوكلاهوما سيتي ثاندر.