أثبت ستيفن كوري براعته في الرميات الثلاثية بتسجيله رقماً قياسياً في مباراة واحدة عندما قاد فريقه غولدن ستايت ووريرز الوصيف الى الفوز على نيو أورليانز بيليكانز 116-106، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ونجح كوري بتسجيل 13 رمية ثلاثية (كان يتقاسم الرقم القياسي السابق مع كوبي براينت ودونيل مارشال بـ 12 رمية)، بعدما فشل قبل ثلاثة أيام بتسجيل أي ثلاثية من خارج القوس للمرة الأولى منذ عامين، منهياً 157 مباراة على التوالي سجل فيها ثلاثية واحدة على الأقل.
وقال كوري: "إنه رقم قياسي رائع، فأن تحمل الرقم القياسي للرميات الثلاثية أمر مميز، لكن على الأرجح لن يستمر طويلاً لأن لاعبي البطولة يسددون بطريقة مذهلة".
وعمّا حصل معه في المباراة السابقة أمام لايكرز، وفشله في ترجمة أي من المحاولات العشر من خارج القوس، قال: "لم أكن حتى أفكر في عدم تحقيقي أي رمية من عشر محاولات أثناء المباراة، فكرت بذلك قليلاً في التدريبات في اليومين الماضيين فقط، كان من الجيد أن أواصل التصويب ولحسن الحظ نجحت بذلك".
ولم يكتفِ كوري بتسجيل 13 رمية ثلاثية فقط، إذ إن رصيده في المباراة وصل إلى 46 نقطة مع خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة.
وبرز من ووريرز أيضاً كل من درايموند غرين بـ 24 نقطة، وكيفن دورانت بـ 22 نقطة، فيما كان أنطوني ديفيس الأفضل لدى نيو أورليانز بـ 33 نقطة و13 متابعة.
وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه السادس في سبع مباريات وكان على حساب ميامي هيت 97-85.
وكان انس كانتر أفضل المسجلين في صفوف أوكلاهوما برصيد 24 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف فيكتور أولاديبو 17 نقطة، بينما لم يتخطَّ أي من لاعبي ميامي حاجز الـ 18 نقطة الذي كان من نصيب جيمس جونسون.
وفي باقي المباريات، فاز لوس أنجلس كليبرز على ديترويت بيستونز 114-106، وشيكاغو بولز على أورلاندو ماجيك 112-80، ويوتا جاز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-84، وهيوستن روكتس على واشنطن ويزاردز 114-106، وتشارلوت هورنتس على إنديانا بايسرز 122-100.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - أتلانتا هوكس، بروكلين نتس - مينيسوتا تمبروولفز، ممفيس غريزليس - دنفر ناغتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - فينيكس صنز، لوس أنجلس لايكرز - دالاس مافريكس، ساكرامنتو كينغز - نيو أورليانز بيليكانز.