وجّه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر رسالة الى حكام كرة القدم بعد كثرة الحالات التحكيمية التي يثار حولها الجدل في الدوري اللبناني. وطالب حيدر الحكام بضرورة إعطاء أقصى العناية والتنبه خلال قيادتهم لأي مباراة للتخفيف قدر الإمكان من الأخطاء البشرية التي يمكن ان تقع، والتي قد تؤدي الى ظلم فريق ولو بشكل غير مقصود. وأكد حيدر في الوقت عينه على ثقة الاتحاد والاندية بالحكم اللبناني والعمل على تعزيز قدراته وتقديم كل ما أمكن له، ليكون على المستوى المطلوب.

وجاء كلام حيدر خلال جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، حيث قرر الاتحاد رفع دعوى لدى النيابة العامة بحق كل من يتبين أن له علاقة في التلاعب بنتيجة مباراة النبي شيت والعهد، في الجولة السادسة من الدوري التي انتهت بالتعادل السلبي. إذ حُكي عن اتصالات تلقاها بعض لاعبي النبي شيت من مكاتب مراهنات.
وقرر الاتحاد توقيف لاعب شباب الساحل عباس عاصي مباراة واحدة لطرده أمام السلام زغرتا، ولاعبي الاجتماعي محمد فيوح وسيكي كواييه مباراة، ولاعب الانصار عمر عويضة مباراة، ولاعب طرابلس سعد يوسف مباراة، ولاعب العهد حسين دقيق مباراة.
كما قرر الاتحاد تغريم كل من الإداريين في نادي الاجتماعي محمود درغام وعبد الرحمن بله، مليون ليرة، ومنعهما من الدخول الى الملاعب لمدة عامين لاعتدائهما على حكام مباراة فريقهما مع الراسينغ.